البوابة نيوز : صور.. تفاصيل أول يوم للمصلين من مختلف الجنسيات بين أروقة الجامع الأزهر (طباعة)
صور.. تفاصيل أول يوم للمصلين من مختلف الجنسيات بين أروقة الجامع الأزهر
آخر تحديث: السبت 27/06/2020 11:54 م محمد الغريب
صور.. تفاصيل أول
أغلق الجامع الأزهر، أبوابه في ختام أول أيام العودة للصلاة الجماعية بالمساجد، بعد توقف دام 3 أشهر، جنسيات وأعمار مختلفة جاءت شوقًا وحبًا، تلبي نداء ربها، حرصت على التواجد في صلوات خمس أشبهت في فرحتها صلوات أعياد الفطر والأضحية.
حضر المصلون إلى الجامع الأزهر، رافعين أيديهم تضرعًا إلى الله وتوسلا، آملين أن يرفع الله الوباء والبلاء عن العالم أجمع.
والتزم المصلون بشروط الجامع الأزهر، لدخول الصلاة، ومنها ارتداء الكمامة، والوضوء في المنزل، وإحضار سجادة صلاة شخصية، كما حرصوا بعد الدخول على الوقوف في الأماكن المحددة بعلامات التباعد بين المصلين، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.
واحتفل الجامع الأزهر، مساء اليوم، بإعادة فتح المساجد، بعدد من الابتهالات والأناشيد الدينية مع طلاب الأزهر الشريف، والتي لاقت تفاعلا كبيرا على صفحات الأزهر على مواقع التواصل الاجتماعي.
وحرصت صفحات الأزهر الشريف، على نقل الصلوات الخمس عبر خدمة البث المباشر من داخل الجامع الأزهر عبر منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي: «فيسبوك، يوتيوب، تويتر، إنستجرام».
وتأتي هذه الخطوة كوسيلة لإدخال السرور على قلوب الجميع، وبادرة أمل لانفراج الأزمة بعد أن علقت دور العبادة لفترة تجاوزت الثلاثة أشهر، وتماشيًا مع قرار الدولة لإعادة فتح المساجد تدريجيًّا للصلوات الخمس، وتعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر.
وتوجهت صفحات الأزهر بالدعاء: «اللهم افتح لنا أبواب رحمتك، نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء».