البوابة نيوز : بالصور.. افتتاح العناية المركزة في حميات سوهاج بطاقة 8 أسرة (طباعة)
بالصور.. افتتاح العناية المركزة في حميات سوهاج بطاقة 8 أسرة
آخر تحديث: الإثنين 13/07/2020 11:57 ص سوهاج-أمل أنور
بالصور.. افتتاح العناية
افتتح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة في محافظة سوهاج اليوم، العناية المركزة في مستشفى حميات سوهاج المخصصة لإحالة حالات كورونا، وذلك بحضور الدكتور عمرو الرشيدي مدير المستشفي والدكتور هشام الشريف نائب مدير المستشفي.
وقال الدكتور هاني جميعة، إن المستشفي استقبلت أول 4 حالات في العناية عقب افتتاحها، مشيرًا إلى أن العناية في حميات سوهاج تم تجهيزها بسعة استيعابية 8 أسرة.
يأتي ذلك في إطار خطة تطوير مستشفى الحميات بالكامل حيث تم البدء في تطوير المبني القبلي ليستوعب 56 سرير اقامة داخلية بينما تم تطوير المبنى البحرى بالمستشفى بقدرة استيعابية 32 سرير إقامة داخلية بالإضافة إلى 8 أسرة عناية مركزة كما تم توصيل شبكة غازات لجميع أسرة المستشفي مزودة بمخارج للاكسجين والفلوميتر وتانك اكسجين بسعة6000 لتر مكعب.
وأكد أن مستشفى حميات بسوهاج تعتبر أقدم مستشفى على مستوى المحافظة حيث تم انشائها عام 1937 ومنذ ذلك الوقت لم يتم احداث اي تطوير للمستشفي، لذلك كان تحدى أن يتم إنشاء عناية مركزة، وتطوير المبنى القبلي، وتطوير المبني البحري، وادخال شبكة الغازات، كما اوضح أن الاسبوع الماضي احتفل اهالي سوهاج ايضا بافتتاح العناية المركزة في مستشفى طهطا بقدرة استعابية 6 أسرة، وذلك في رسالة من مديرية الصحة بسوهاج للاهالي بانه يوميا يتم استحداث خدمات طبية جديدة لخدمة المواطنين على مستوى المحافظة.