البوابة نيوز : بسبب «كوب شاي».. قهوجي يقتل نجل بائع فول في الجيزة (طباعة)
بسبب «كوب شاي».. قهوجي يقتل نجل بائع فول في الجيزة
آخر تحديث: الأحد 05/07/2020 07:38 م حمزة عبد المحسن
بسبب «كوب شاي»..
أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بإحالة المتهم "مراد جمال عبدالناصر" قهوجي "إلى محكمة الجنايات، لقتله "أحمد ربيع" ٢٧ سنة، بائع فول، بطعنة نافذة في مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلاف على "كوب شاي" في القضية رقم ١٥٠٩ لسنة ٢٠٢٠ مركز شرطة الجيزة. 
وبدأت الواقعة عندما تشاجر المتهم "مراد" مع بائع الفول "عم ربيع" ونجله المجني عليه "أحمد" الذي يأتى رفقة والده الذى يعمل في المنطقة منذ أكثر من ٤٠ عاما، وسبهم المتهم بألفاظ خارجة، وتدخل البائعون في منطقة شارع مراد في الجيزة وفضوا المشاجرة وانتهي الأمر في ذلك اليوم. 
وفي صباح يوم الواقعة، توجه المتهم "مراد" بالتوجه ناحية محل الفول وأنزل "كوب شاي" للمجنى عليه «أحمد» الذى وبخه وقال له «إحنا مش هنشرب شاى وهو مش بمزاجك مش انت قولت مش هنزلكم شاى تاني»، بدأ القهوجى في محاولة منه لتهدئة الأجواء وقال للمجنى عليه بأنه لم يقصده بالأمس ولكن «العمال» هم من كان يقصدهم، لكن المجنى عليه دخل في مشادة مع القهوجي، وقام الأهالى بفك الاشتباك بينهما ٣ مرات، الأمر الذي دفع صاحب المقهي لطرد المتهم من عمله، والذي ترك المنطقة وغاب ٣ ساعات، وعاد وطعن المجنى عليه في صدره، ولاذ بالفرار. 
وكان الرائد عمرو فاروق رئيس وحدة المباحث بقسم شرطة الجيزة، تلقى بلاغًا من غرفة عمليات النجدة تفيد باستقبال أحد المستشفيات أحد الأشخاص مصابا بطعنة نافذة في منطقة البطن ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته. 
وعلى الفور انتقل رئيس المباحث رفقة قوة أمنية برئاسة الرائد هشام فتحى والنقباء عمر مبارك أحمد يوسف وكريم عبدالرازق معاونى مباحث قسم شرطة الجيزة، وتبين التحفظ على جثة «أحمد. ر» ٢٧ سنة، مصاب بطعنة نافذة في منطقة القلب وبالانتقال إلى محل الواقعة تبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليه و«مراد» قهوجى بسبب خلافات سابقة بينهما، وقام على إثرها المتهم بالاستعانة بصديقه «إسلام» وتعدوا على المجنى عليه بسلاح أبيض «مطواة»، ولاذوا بالفرار، وتمكنت القوات من ضبط المتهم الثانى الذى أقر بمكان اختباء المتهم الأول وتمكنت القوات خلال أقل من ساعتين من ضبط المتهمين واقتيادهما إلى ديوان القسم، وبعرضهم على النيابة العامة بجنوب الجيزة أمرت بحبس المتهمين وإحالة المتهم الرئيسي إلى محكمة الجنايات.