البوابة نيوز : باهر دويدار: "نجاح الاختيار وضعني في مأزق وقولت لـ"كرارة" هنواجه بعده مشكلة" (طباعة)
باهر دويدار: "نجاح الاختيار وضعني في مأزق وقولت لـ"كرارة" هنواجه بعده مشكلة"
آخر تحديث: الإثنين 25/05/2020 02:24 م نبيلة صبيح
باهر دويدار: نجاح
كشف مؤلف الاختيار السيناريست باهر دويدار، أن النجاح الكبير الذى حققه مسلسل الاختيار بطولة النجم أمير كرارة وضعه في مأزق كبير فهو عمل عملاق يفرض عليه أن يقدم بعده عملا متميزا مثله. 
وأضاف دويدار لـ"البوابة نيوز": "أنا شخصيا مش عارف هقدم إيه بعد الاختيار وكنت على علم وإحساس بذلك ومنذ بداية عرض الحلقات الأولى للمسلسل قولت لأمير كرارة هيبقى عندنا مشكلة لما يخلص الاختيار فقد تعاونا في كلبش وحقق نجاحا كبيرا لكن هنعمل إيه بعد الاختيار خاصة إن الجمهور لن يقبل بمستوى أقل منه".
وحول من صاحب فكرة اختيار اسم المسلسل قال دويدار: "بصراحة أول لحظة اخترت "الاختيار" كاسم للعمل بناء على ما توفر من معلومات فمصر تمر بمرحلة صعبة وكان لا بد أن تختار فيها فجميع الشخصيات بالعمل كل واحد فيهم اختار "سكته" فطرحت الاسم ولاقى استحسانا من الجميع منذ الدقيقة الأولى. 
يتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.
مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال، وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبدالله ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.