البوابة نيوز : عميد "تمريض المنصورة" تشيد بمستوى الطلاب في الاختبار الإلكتروني (طباعة)
عميد "تمريض المنصورة" تشيد بمستوى الطلاب في الاختبار الإلكتروني
آخر تحديث: السبت 27/07/2019 01:10 م أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
عميد تمريض المنصورة
أشادت الدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض بجامعة المنصورة بتميز مستوى طلاب الكلية خلال مشاركة الكلية في الامتحان التعريفي لقطاع التمريض  والذى تم تنفيذه بمعامل الكمبيوتر بوحدة التعليم الإلكتروني بكلية الطب جامعة المنصورة.
واضافت ان ذلك يأتى فى إطار استراتيجية الدولة ٢٠٣٠ والتى تستهدف التميز فى جميع القطاعات واهتمام القيادة السياسية بجودة التعليم والتحول للإختبارات الرقمية والتى تضمن الشفافية والموضوعية فى التقييم لضمان تحقق الأهداف التعليمية.
كما أكدت أن الكلية شاركت بقدر كبير في بنك الاسئلة الموضوعة بقطاع التمريض بالمجلس الاعلى للجامعات 
وقام بمتابعة الاختبار الالكتروني للطلاب الدكتور حسن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الأسبق والدكتورة  نسرين عمر عميد كلية الطب.
واشارت الى ان هذا الاختبار يعد الثالث للوزارة الي جانب مجموعة من الاختبارات الإلكترونية والتي تم إعدادها من قبل الوحدة الفرعية بالكلية بإشراف الوحدة الرئيسية لجامعة المنصورة كنوع من التدريب والتحفيز للطلاب علي اجتياز هذا الاختبار التعريفي الموحد.
واوضحت ان الاختبارات الالكترونية الوزارية والتي تم وضعها بلجنة من أعضاء هيئة التدريس على مستوى الجامعات المصرية تهدف الي الالتزام بالمعايير العالمية للتدريس، وتحقيق جودة العملية التعليمية في الجامعات. خصوصا مع نوعية الأسئلة  كأسئلة اختيار من متعدد للمقررات التي يتم تدريسها بمختلف كليات التمريض لرفع مستوى خريجي الجامعات المصرية وتضمن الامتحان الوزاري مائة سؤال فى 120 دقيقة. وأدى حوالى 148 طالبا وطالبة الاختبار بنسبة حضور كبيرة  98 بالمئة من إجمالي الطلاب بإشراف مركز تقنية الاتصالات والتعليم الإلكتروني بالجامعة وتم متابعة الامتحان من مقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بحضور رؤساء الجامعات بالفيديو كونفرانس والبث المباشر من احدي لجان الامتحان.
كما وجهت الشكر والتقدير لكل من ساهم  ويساهم فى إنجاح هذه التجربة الفريدة والتي تعد حجر الأثاث للاختبارات  الإلكترونية الموحدة والتى تستهدف خريج متميز يحقق أهداف الدولة  فى القطاع الصحى والتحول إلى منظومة التأمين الصحى الشامل لضمان الإتاحة الصحية للمواطن المصرى.