البوابة نيوز : المحافظ: نوة جديدة تضرب الإسكندرية خلال أيام (طباعة)
المحافظ: نوة جديدة تضرب الإسكندرية خلال أيام
آخر تحديث: الإثنين 30/11/2020 07:42 م محمد خميس
محمد الشريف، محافظ
محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تتعرض لأضعاف الأمطار التي كانت تشهدها خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية التي شهدها العالم أدى إلى زيادة الأمطار التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية.

وأضاف "الشريف" في تصريحات تليفزيونية، اليوم الاثنين، أن مياه الأمطار تدخل المنازل بالمناطق العشوائية، كما أنه يتم إجراء حصر كامل للسكان المتواجدين في المناطق العشوائية لحل أزمة الأمطار، موضحًا أن النقاط الساخنة التي تشهد تجمع مياه الأمطار بالمحافظة ارتفعت من 70 إلى 93 نقطة.
وتابع، أن المحافظة لجأت إلى زيادة عدد عربات شفط المياه لمواجهة الأزمة، لافتا إلى أن الإسكندرية ستشهد أمطار خفيفة يوم 3 ديسمبر، وتبدأ نوة جديدة يوم 4 ديسمبر، مؤكدًا: "لن نتخذ قرارات بشأن النوة المتوقعة الآن، وسننتظر تقرير الأرصاد يوم الثالث من ديسمبر كون الوضع يتغير أحيانا".
وأردف، محافظ الإسكندرية، أن آلاف الأبراج المخالفة التي أنشئت خلال السنوات الماضية حملت منظومة الصرف الصحي عبئًا إضافيًا، مؤكدًا أن بعض المناطق المتاخمة للإسكندرية لم تشهد حتى الآن توصيل خدمة الصرف الصحي.
وأوضح: "طلبت من وزير التنمية المحلية ورئيس الوزراء منح ساعة إضافية للمحلات والمطاعم كون المحافظة لها طابع خاص، لكن لم يصدر قرار رسمي بهذا الأمر حتى الآن"، مشيرًا إلى أن مواعيد العمل للمطاعم والمقاهي والكافيهات في الإسكندرية ستكون من 5 صباحا ختى 12 مساء في الشتاء، ومن 5 صباحا حتى 1 صباحا في الصيف، على أن تكون مواعيد عمل الورش الحرفية من 8 صباحا حتى 8 مساء في الصيف، ومن 8 صباحا حتى 7 مساء في الشتاء.