البوابة نيوز : ندوة دراسات الشرق الأوسط| "جواكيم فليوكاس": 800 مسجد من أصل 2000 تخضع لفكر الإخوان داخل فرنسا (طباعة)
ندوة دراسات الشرق الأوسط| "جواكيم فليوكاس": 800 مسجد من أصل 2000 تخضع لفكر الإخوان داخل فرنسا
آخر تحديث: الجمعة 08/11/2019 07:45 م محمد مخلوف
الكاتب الفرنسي جواكيم
الكاتب الفرنسي جواكيم فليوكاس
قال الكاتب الفرنسي «جواكيم فليوكاس»، إن التواجد التركي في فرنسا ليس بالقديم أو حديث العهد وليس مثل التواجد التركي في ألمانيا وكذلك بعض المساجد المسيرة بواسطة الأتراك داخل فرنسا، مشيرا إلى أن لهم حضور قوي وتنظيم كبير جدا داخل الأراضي الفرنسية.
وأوضح أن الدولة التركية لديها الكثير من الذكاء والدهاء لدعم الكثير من الجمعيات داخل فرنسا في إستراتيجية معروفة لدى تركيا داخل فرنسا، موضحا أن تركيا تدعم 800 مسجد من أصل 2000 داخل فرنسا، مشيرا إلى أن وزارة الشئون الدينية التركية نسقت مع هذه المساجد، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الإسلامي في فرنسا تركي.
وتابع، أن أردوغان خلال 2005 أسس هذه المنظمات والجمعيات داخل فرنسا، مشيرا إلى أن 60 مسجدا تتبع لنجم الدين أربكان داخل فرنسا، مؤكدا أن جميع تلك المساجد أصبحت خاضعة وتتبع فكر جماعة الإخوان.
جاء ذلك خلال ندوة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، برئاسة الكاتب الصحفي عبدالرحيم على، اليوم الجمعة، تحت عنوان "السياسة الخارجية لتركيا ونتائجها الكارثية على أوروبا".
ويشارك فيها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، وبيير بيرتولوه، ورولاند لومباردى، وجواكيم فليوكاس وجارين شنورهوكيان. 
كما يحضر الندوة، لفيف من الخبراء والمهتمين بشئون الشرق الأوسط وأوروبا، وكذلك عدد من الصحفيين العرب والفرنسيين.