البوابة نيوز : برلمانية تطلق مبادرة لحث المواطنين على التبرع بالدم بمصر القديمة (طباعة)
برلمانية تطلق مبادرة لحث المواطنين على التبرع بالدم بمصر القديمة
آخر تحديث: الخميس 29/04/2021 11:54 ص أحمد سليمان
برلمانية تطلق مبادرة
أطلقت الدكتورة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، مبادرة لحث المواطنين على التبرع بالدم، في منطقة مصر القديمة تحت عنوان «نقطة دم = حياة»، بهدف تعويض النقص الحاد في أعداد المتبرعين بالدم نظرًا لتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقالت «البيومي»، إن المبادرة تأتي في إطار دعم الدولة المصرية والاهتمام بحياة المواطن بهدف توفير أكياس دم من الفصائل المختلفة للمرضى والمصابين، مؤكدة أن هذا واجب على كل مصري للمشاركة بالتبرع بالدم لتخفيف أوجاع المرضى في هذا الوقت.
وأضافت «البيومي» أن المبادرة حققت نجاحًا جيدًا رغم المخاوف المنتشرة والخاطئة بأن التبرع بالدم يمكن أن يتسبب في أضرار للمتبرع منها احتمال الإصابة بفيروس كورونا، مناشدة المواطنين وخاصة الشباب بالتفاعل والمشاركة الإيجابية في تلك المبادرات لتأمين احتياجات المستشفيات من الدم للحالات المرضية والحرجة، لاسيما أن ذلك يساهم في الوقت نفسه في تجديد وتنشيط جهاز المناعة، ورفع نسبة مقاومة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».
وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة تصويب المفاهيم الشائعة والخاطئة عن التبرع بالدم، وهى مسئولية عدة جهات في مقدمتها وسائل الإعلام المختلفة بالتعاون مع وزارتي الصحة والأوقاف.