البوابة نيوز : خبير سياحي: 80% نسبة الإشغالات الفندقية في عيد الأضحى بالبحر الأحمر (طباعة)
خبير سياحي: 80% نسبة الإشغالات الفندقية في عيد الأضحى بالبحر الأحمر
آخر تحديث: الجمعة 31/07/2020 05:06 ص مصطفي بكر عبدالوهاب
ماجد القاضي الخبير
ماجد القاضي الخبير السياحي
أكد ماجد القاضي الخبير السياحي، ورئيس المجمع السياحي بالبحر الأحمر، أن نسبة الإشغالات الفندقية في محافظة البحر الأحمر خلال الاحتفالات بعيد الأضحي المبارك وصلت إلى ٨٠%.
وأشار القاضي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" اليوم الجمعة، إلى أن عدد الفنادق التي حصلت على تصاريح الصحة والسلامة، من وزارتي الصحة والسياحة في المحافظة وصلت إلى أكثر من ١٧٠ منشأة سياحية، مشيرا، إلى أن عدد المنشآت السياحية التي قدمت على الحصول على التصاريح الصحة والسلامة، وصل إلى ٣٠٠ منشأة سياحية على مستوى المحافظة.
وأضاف آن جميع المنشآت السياحية التي التي حصلت على التصريحات تقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المنشأة ومن جانبة، كشف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة في البحر الأحمر،، أن إدارة الطب الوقائي في المديرية متمثلة في وزارة الصحة، تقوم بالتفتيش على الفنادق والقري السياحية المنشآت الحاصلة على تصريح الصحة والسلامة، بصفة دورية، وذلك حفاظا على النزلاء من انتشار فيروس كورونا.
وفي سياق متصل، أفاد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بخروج جميع المصابين بفيروس كورون بمراكز ومستشفيات العزل الموجودة بمدن الغردقة وسفاجا، مشيرا في تصريحات سابقة له، ان نسبة الإصابات بفيروس كورونا بالبحر الأحمر "صفر" بكافة المدن.

وأوضح المحافظ، ان جميع مستشفيات العزل تم وتعقيمها جيدا وتطهيرها عقب خروج اخر مصاب كورونا بعد شفائه، موضحا، عودتها إلى استقبال المواطنين وإجراء الكشف الطبي عليهم بكافة التخصصات الطبية.