البوابة نيوز : اليوم.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالدقهلية (طباعة)
اليوم.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالدقهلية
آخر تحديث: الأحد 28/02/2021 04:59 ص أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تنطلق  اليوم  الأحد الموافق 28 فبراير الجارى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وذلك في إطار جهود وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال وبتعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والتي اطلقت شارة البدء لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى تستمر حتى الأربعاء 3 مارس 2021م.
ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات له عن قيام  مديرية الصحة والقطاع الوقائي بوضع خطة لمناقشة التحديات وتحديد آليات العمل استعدادا للحمله والتى تستهدف  تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم حتى عمر 5 سنوات.
وأضاف وكيل الووارة انه سيتم التطعيم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة وفرق متحركة من شقة إلى شقة بإجمالي 6200 عضو من الفرق الطبية.
 وأشار وكيل الوزارة إلى ان الخطة تستهدف تطعيم نحو مليون طفل  مصريين وغير مصريين بطعم شلل الأطفال الفموي أحادي التكافؤ نمط 2. 
وأوضح وكيل الوزارة على ان التطعيم آمن وبالمجان كما أكد على ضرورة وصول الرسالة التثقيفية الخاصة بالحملة للاباء والامهات من خلال الندوات المستمرة  لتوعيتهم بضرورة التطعيم لاطفالنا لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من شلل الأطفال. 
 وشدد وكيل الوزارة على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة كل من الفريق الطبى والمترددين وتقديم خدمة طبية متميزة.