البوابة نيوز : 25 سبتمبر.. البيئة تطلق حملتها الترويجية الأولى للمحميات الطبيعية (طباعة)
25 سبتمبر.. البيئة تطلق حملتها الترويجية الأولى للمحميات الطبيعية
آخر تحديث: الإثنين 21/09/2020 10:53 ص شرين حنفى
 أعلنت الدكتورة ياسمين
أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، انتهاء استعدادات وزارة البيئة لإطلاق حملتها الترويجية الأولى "Eco Egypt" بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والدولة للإعلام، لدعم السياحة البيئية والمحميات الطبيعية ورفع الوعى البيئى لدى المواطنين يوم ٢٥ سبتمبر الجارى من قلب محمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ. 
وأكدت وزارة البيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن الحملة تأتي ضمن استراتيجية وزارة البيئة لتطوير المحميات، حيث تقوم وزارة البيئة بجهود كبيرة في هذا المجال.
ولفتت إلى أنه تم خلال العام الماضي الانتهاء من تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للزوار بعدد ١٣ محمية كإنشاء مركز الزوار بمحمية رأس محمد ومحميات الفيوم، ودمج المجتمع المحلي بالمحميات في انشطتها لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا من خلال توفير فرص عمل مستدامة لهم، حيث ارتفع معدل دخل سكان محميات الفيوم ووادي الجمال بما يترواح بين ١٢٦٪ - ٤٦٠٪ في عام واحد.
وأضافت فؤاد، أن الحملة ستستمر لمدة عامين تستهدف فيهما الترويج للسياحة البيئية بمصر من خلال انشاء موقع الكترونى وعدد من منصات التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى إعداد مطبوعات لاستعراض ثروات مصر بالمحميات الطبيعية بما تشمله من مناظر طبيعية خلابة وحيوانات و طيور وغطاء نباتى فريد، وتتضمن الحملة الترويج لعدد ١٣ محمية طبيعية.