البوابة نيوز : تعرف على أنواع الفواكه التي تعزز جهاز المناعة (طباعة)
تعرف على أنواع الفواكه التي تعزز جهاز المناعة
آخر تحديث: الأربعاء 03/06/2020 08:44 ص مريم الجارحي
تعرف على أنواع الفواكه
كما خلق الله الداء، خلق له الدواء، في مواد غذائية طبيعية مثل الفاكهة، سهل الحصول عليها، لتقي الإنسان من الأمراض، مثل أمراض الجهاز التنفسي وغيرها، لذا يجب الاهتمام بصحتنا، في ظل وباء كورنا بتناول أكل طبيعي يفيدنا.
وتبرز "البوابة نيوز" فواكه مخصوصة تحتوي على فيتامين a وc تعزز صحة جهاز المناعة، أهم هذه الفاكهة:
-هي البرتقال والليمون والجوافة والعنب والكيوي والرمان والجريب فروت وأيضا الموز، لما تحتويه من ألياف وفيتامينات وفوائد أخرى كثيرة.
-كما تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين ج لانه الواقي من أمراض عمومًا، ومقاوم للميكروبات، وبهم قدر عالى من فيتامينات أ،ب، الذين يستخدموا لعلاج أمراض الحنجرة ونزلات البرد والزكام والقصبة الهوائية والشعب الهوائية.
-ويفضل أن تكون الفاكهة أو عصيرها طازج لأن عمليات الطهي والتصنيع، يؤثران على فاعلية فيتامين ج.
يحتوي المـــوز على فيتامين بي 6، والألياف وبوتاسيوم الهام للقلب وتنظيم الضغط.
- لأهمية فيتامين ج، وذلك لأنه يتركز عادة بالقرب من القشرة الخارجية الغلاف الثمري للفاكهة وكذلك الخضراوات، يجب المحافظة على هذه القشرة عند تجهيز الفواكه ولا بد أن تكون طازجة قدر الإمكان.
- يجب عدم تقطيع الفواكه إلى قطع صغيرة حيث يؤدي ذلك إلى زيادة المساحة المعرضة للهواء مما يتسبب في تلف الفيتامين عن طريق تعرضه للأكسجين وبالتالي تحدث عملية الأكسدة.
-كما يجب ملاحظة عدم تجهيز الفواكه قبل تناولها بمدة طويلة بل يجب تجهيزها مباشرةً قبل تناولها لأن فترة تعرضها للهواء تفسد ما بها من فيتامين نتيجة أكـــســدته.