البوابة نيوز : توقعات بنمو سوق المطارات الذكية إلى 22.6 مليار دولار بحلول 2025 (طباعة)
توقعات بنمو سوق المطارات الذكية إلى 22.6 مليار دولار بحلول 2025
آخر تحديث: الأحد 28/02/2021 12:52 م رامي الحضري
توقعات بنمو سوق المطارات
أعلنت شركة خدمات مطار البحرين التي تلعب دورًا استراتيجيًا في إدارة عمليات مطار البحرين الدولي، اليوم الأحد، إبرام شراكة مع عملاقة التقنية العالمية "إس إيه بي" ترمي إلى إحداث التحول الرقمي في قطاع الطيران البحريني والنهوض بالقطاع في أعقاب أزمة الجائحة العالمية.
ويتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، أن تشهد منطقة الشرق الأوسط نموًا سنويًا بنسبة 4.4% في رحلات المسافرين حتى العام 2039، في وقت فرضت ظروف الجائحة قيودًا هائلة على قطاع السفر العالمي ومن المنتظر أن يقود استخدام التقنيات المبتكرة حركة الانتعاش في قطاع الطيران في البحرين، في ضوء توقعات بنمو سوق المطارات الذكية العالمية إلى 22.6 مليار دولار بحلول العام 2025، وفقًا "ريبورت لينكر".
وتعاملت شركة خدمات مطار البحرين خلال العام 2019 مع 8.5 مليون مسافر و8 ملايين حقيبة أمتعة، وقدمت 6.5 مليون وجبة على متون الطائرات، كما تعاملت مع 125 ألف طن من الشحن.
وتعمل الشركة على دمج ستة من خطوط الأعمال دمجًا رقميًا، والتي تشمل العمليات الأرضية، والشحن، والتموين، وهندسة الطائرات، والتعلم والتطوير، ومركز تدريب هندسة الطائرات، وذلك في سبيل دعم الابتكار في الطيران.
وقال سلمان المحميد، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين، إن الشركة احتاجت إلى التحلي بالقدرة على المتابعة الفورية والشاملة لعملياتها ولحركة المسافرين، وذلك ضمن أهدافها الرامية إلى إرساء أرفع معايير الأداء العالي في مجال خدمات الطيران.
وأضاف: "سوف يتيح لنا التحول الرقمي مع "إس إيه بي" العمل بسلاسة على إحداث الدمج والتكامل بين أقسام العمليات وإدارة المواهب والمشتريات، لإتاحة خدمات أرضية متفوقة وتجارب سفر نموذجية للمسافرين مع عودة النشاط إلى قطاع السفر العالمي".