البوابة نيوز : ضرب وتهديد ثم توسل وحبس.. حق «معاق الشرقية» رجع في 24 ساعة (طباعة)
ضرب وتهديد ثم توسل وحبس.. حق «معاق الشرقية» رجع في 24 ساعة
آخر تحديث: الأربعاء 21/08/2019 03:25 م طلال مهدى - سمير ابراهيم
التعدي بالضرب على
التعدي بالضرب على معاق ذهنيًا
شهدت قرية كفر "إبراش" التابعة لدائرة مركز شرطة مشتول السوق، بمحافظة الشرقية، واقعة تجرد 6 شباب من أبناء القرية من إنسانيتهم؛ بعدما تعدوا بالضرب على معاق ذهنيًا داخل صالون حلاقة بالقرية، فيما قام أحدهم بتصوير الواقعة في مقطع فيديو.
وأثار المقطع غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليطالب الجميع بضبط المتهمين، وهو ما فعلته الأجهزة الأمنية بمركز شرطة مشتول السوق، والتي تحركت فور تداول فيديو التعدي، حيث تمكنت من ضبط المتهمين والتحفظ عليهم تحت تصرف النيابة العامة، فيما حضر شقيق المجني عليه وحرر بلاغًا يتهم فيه الجناة بالتعدي على شقيقه دون سبب.
وفور ضبط المتهمين، ومع الساعات الأولى من صباح الأربعاء، قام صاحب صالون الحلاقة الذي شهد الواقعة، بتصوير مقطع فيديو يجمعه بالشاب المعتدى عليه، حيث أخذ يلقنه الكلمات التي تؤكد أن ما حدث كان مزاحًا.
من جانبه، قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، معاينة صالون الحلاقة والتأكد من إجراءات الترخيص، حيث تبين عدم وجود ترخيص للمحل المذكور وأيضا تم الكشف عن سرقة التيار الكهربائى داخل صالون الحلاقة، وعلى الفور تم تشميع صالون الحلاقة الذي شهد الواقعة، وكذلك فصل المرافق عنه، بعدما أصدر توجيهات شديدة لرئيس المدينة بالتوجه فورًا وتنفيذ أمر التشميع.
من جانبهم، وفي أول تعليق على الواقعة، أكدت أسرة الشاب المجني عليه أنهم لن يتركوا حق نجلهم، حيث قالت والدته، إن نجلها في حاله دائمًا ولا يستطيع أن يرد الأذى الذي يتعرض له.
وأوضحت الأم، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنهم يتعرضون لضغوط من أجل التراجع عن موقفهم والتنازل عن المحضر، لكنهم لم ولن يتنازلوا حتى يعود حق الشاب ويأخذ المعتدون جزاءهم.
كان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء أحمد زكي، حكمدار جنوب الشرقية، يفيد بتداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو للمتهمين وهم يعتدون على أحد الشباب، والذي يُعد من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي راح يتوسل للمعتدين، لكنهم لم يرحموا توسلاته وأخذوا في التعدي عليه بالضرب حتى دخل في نوبة بكاء، فيما كان ذلك بغرض التسلية من جانبهم، بحسب الفيديو.
وتبين أن مرتكبي الواقعة 6 شباب، تم ضبطهم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.