البوابة نيوز : "البوابة نيوز" تعرض القائمة النهائية لمسلسلات رمضان.. الدراما التليفزيونية تنتصر على "كورونا" وتعرض 25 عملًا.. عادل إمام ينافس بـ"فلانتينو" بعد التأجيل.. و"الاختيار" يخلد حكاية الشهيد المنسي (طباعة)
"البوابة نيوز" تعرض القائمة النهائية لمسلسلات رمضان.. الدراما التليفزيونية تنتصر على "كورونا" وتعرض 25 عملًا.. عادل إمام ينافس بـ"فلانتينو" بعد التأجيل.. و"الاختيار" يخلد حكاية الشهيد المنسي
آخر تحديث: الجمعة 24/04/2020 12:30 ص مروان شاهين
البوابة نيوز تعرض
ياسر جلال «فتوة» الشهر الكريم
يوسف الشريف يخشى من «النهاية».. وياسمين صبرى تطلب «فرصة تانية»
يسرا تواجه «خيانة عهد»... ونبيلة عبيد ونادية الجندى «سكر زيادة»
نيللي كريم تطل بـ«100 وش».. وأحمد فهمى وأكرم حسنى ثنائى «رجالة البيت»
ياسمين عبدالعزيز تسأل: «ونحب تانى ليه».. وحسن الرداد «شاهد عيان»
يستعد صناع المسلسلات التليفزيونية لسباق درامي من نوع خاص هذا العام، حيث تعرض الفضائيات المصرية في رمضان 2020 نحو 25 مسلسلا، ويشارك في بطولتها نخبة كبيرة من نجوم التمثيل.
وتأتي هذه الأعمال هذا العام في ظل تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وعلي الرغم من ذلك أصبح المشاهد المصري والعربي على موعد مع لقاء نجومهم عبر تلك الأعمال طوال أيام الشهر الكريم. 
"البوابة" تستعرض السباق الرمضاني بعد أن اكتملت الخريطة النهائية للأعمال المقرر عرضها بالفعل. 
البوابة نيوز تعرض
فلانتينو
يشارك النجم عادل إمام في سباق هذا العام بمسلسل يحمل عنوان "فلانتينو"، وهذا المسلسل كان قد تم تأجيله من العام الماضي، وتم الانتهاء من تصويره منذ فترة طويلة.
المسلسل بطولة عادل إمام، داليا البحيري، دلال عبدالعزيز، عمرو وهبة، رانيا محمود ياسين، هدى المفتي، سليمان عيد، حمدى الميرغني، وعدد كبير من الوجوه الجديدة، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.
البوابة نيوز تعرض
الاختيار
يعد هذا العمل أحد أبرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2020، حيث يتناول حياة الشهيد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد عام 2017، وذلك أثناء تصديه لهجوم إرهابي في سيناء، كما يلقي المسلسل الضوء على قصة الإرهابي هشام العشماوي، الذي نفذ فيه مؤخرا حكم الإعدام.
المسلسل بطولة الفنان أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، سارة على، أشرف مصيلحي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.
البوابة نيوز تعرض
البرنس
انتهى الفنان محمد رمضان من تصوير جميع مشاهد مسلسل "البرنس"، ليكون جاهزًا للعرض في موسم رمضان الدرامي، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية رضوان البرنس، الذي يقع في العديد من المشكلات مع أشقائه.
يشارك في بطولة المسلسل كل من نور، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبدالعزيز، عبدالعزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، صفاء الطوخي، والمسلسل تأليف وإخراج محمد سامي.
البوابة نيوز تعرض
الفتوة
تدور أحداث مسلسل الفتوة الذي يقوم، حول صراع بين الخير والشر، من خلال أحداث درامية متصاعدة تتنوع بين الأكشن والرومانسي وتدور أحداثه قبل 100 عام بحي الجمالية.
المسلسل تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك بطولته ياسر جلال، ودياب، وأحمد خليل، ومي عمر، ورياض الخولي، ومها نصار، ومجدي فكري، وعزوز عادل، وهنادي مهنى.
البوابة نيوز تعرض
النهاية
يعود يوسف الشريف للسباق الرمضاني بمسلسل "النهاية"، الذي تدور أحداثه حول كره بطل العمل للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يتمّ بسرعة البرق، خاصة أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور.
المسلسل بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبدالجليل، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، وأحمد وفيق ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي.
البوابة نيوز تعرض
فرصة تانية 
تشارك الفنانة ياسمين صبري في قائمة مسلسلات رمضان، من خلال مسلسل "فرصة تانية"، الذي تدور أحداثه حول المهندسة ملك، والتي تمر بالعديد من العلاقات والتجارب العاطفية وتفشل بسبب حبها للعمل.
المسلسل من بطولة ياسمين صبري، وأيتن عامر، وأحمد مجدي، ونهال عنبر، وهبة مجدي، ودياب، من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقص عادل.
البوابة نيوز تعرض
خيانة عهد
تعود الفنانة يسرا للمنافسة في السباق الرمضاني المقبل، بعد غيابها عامين، حيث تقدم مسلسل "خيانة عهد"، الذي كان يحمل عنوان سابق وهو "دهب عيرة"، وتجسد خلاله شخصية أم لديها مصنع للملابس.
ويشارك في بطولة المسلسل كل من حلا شيحة، وعبير صبري، وخالد أنور، وجومانا مراد، وهنادي مهني، وتيام مصطفى قمر، والعمل من إخراج سامح عبدالعزيز.
البوابة نيوز تعرض
سكر زيادة 
ومن خلال مسلسل كوميدي تنافس النجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندي بمسلسل "سكر زيادة"، الذي يشارك في بطولته سميحة أيوب، وهالة فاخر، والعمل من تأليف أمين جمال وإخراج وائل إحسان.
البوابة نيوز تعرض
لعبة النسيان 
تتواجد الفنانة دينا الشربيني في السباق الرمضاني بمسلسل "لعبة النسيان"، وذلك بعد النجاح الذي حققته في رمضان الماضي من خلال مسلسل "زي الشمس"، والعمل الجديد من تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة، وبطولة دينا الشربيني، محمود قابيل، أحمد فهمي وهنا شيحة، وإنجي المقدم.
البوابة نيوز تعرض
بـ100 وش 
تطل الفنانة نيللي كريم على جمهورها في رمضان المقبل، بمسلسل كوميدي بعنوان "بـ 100 وش"، ويشاركها في البطولة الفنان آسر ياسين، والعمل من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبوذكري‏‎.‎
البوابة نيوز تعرض
رجالة البيت
يعود الثنائي أحمد فهمي وأكرم حسني لتقديم عمل كوميدي جديد في رمضان المقبل، ويحمل العمل عنوان "رجالة البيت"، الذي تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة.
يشارك في بطولة العمل ويزو وعارفة عبدالرسول ولطفى لبيب، مع ظهور العديد من الفنانين كضيوف شرف.
البوابة نيوز تعرض
ونحب تاني ليه
تشارك الفنانة ياسمين عبدالعزيز هذا العام بمسلسل "ونحب تاني ليه"، وتواصل ياسمين وفريق العمل تصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل في العديد من الأماكن بالقاهرة.
يشارك في بطولة المسلسل كل من كريم فهمي وشريف منير وعلا رشدي، والعمل تأليف عمرو محمود ياسين ‏وإخراج ‏مصطفى فكري، إنتاج "سينرجي".
البوابة نيوز تعرض
اتنين في الصندوق 
يخوض الثنائي حمدي الميرغني ومحمد أسامة السباق الرمضاني مع أول بطولة مطلقة لهما، وذلك من خلال مسلسل "اتنين في الصندوق"، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدى.
يشارك في بطولة المسلسل نهى عابدين، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، انتصار، رحاب الجمل، هايدي رفعت، أحمد عبدالله محمود، والعمل من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.
شاهد عيان
شاهد عيان
شاهد عيان
يشارك الفنان حسن الرداد في سباق رمضان من خلال عمل بوليسي رومانسي، بمسلسل يحمل عنوان "شاهد عيان". 
العمل بطولة كل من "حسن الرداد، هنا شيحه، وليد فواز، بسمة، محمد لطفي، ريم عبدالقادر"، إخراج محمد عبدالرحمن حماقي.
البوابة نيوز تعرض
سلطانة المعز
تخوض الفنانة غادة عبدالرازق المنافسة الرمضانية بمسلسل "سلطانة المعز"، الذي تجسد فيه دور سيدة مالكة لمحلات كبدة، ورثتها عن والدها وتقع في الحب وتتغير حياتها.
يشارك في البطولة حسن حسني، محمد لطفي، محمد حاتم، كريم الأبنودي، دينا، شريف إدريس، محمود البزاوي، والعمل تأليف إياد إبراهيم، إخراج محمد بكير.
البوابة نيوز تعرض
القمر آخر الدنيا 
حجزت الفنانة بشرى مقعدها في منافسة رمضان بمسلسل يحمل عنوان "القمر آخر الدنيا"، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي.
والعمل بطولة بشرى، مؤمن نور، هشام إسماعيل، ساندي، مادلين طبر، ثراء جبيل، سميرة عبدالعزيز، أحمد كرارة، وأميرة نايف وهدى الأتربي وعمرو عابد ومن إخراج تامر حمزة.
البوابة نيوز تعرض
عمر ودياب 
يسجل مسلسل "عمر ودياب" التعاون الأول بين على ربيع ومصطفى خاطر في الدراما التليفزيونية، بعد أن اشتهرا سويا من خلال فريق "مسرح مصر".
المسلسل تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وبطولة على ربيع ومصطفى خاطر ومحمد محمود ومحسن منصور ونهال عنبر، وعدد من ضيوف الشرف، إنتاج سينرجى.
البوابة نيوز تعرض
يا أنا يا جدو 
ومن خلال بطولة جماعية لسارة سلامة ومحمد نجاتي وطارق صبري ورنا سماحة، يعرض مسلسل "يا أنا يا جدو" الذى كان يحمل اسم "كتف قانونى"، وذلك بعد تأجيله من العام الماضي.
المسلسل بطولة سارة سلامة ومحمد نجاتي وطارق صبري وأحمد سلامة ورنا سماحة ومدحت ‏تيخا وعبدالله مشرف ومحمد الصاوي ومنير مكرم وحسن عبدالفتاح، والعمل من تأليف فتحي الجندي وإخراج عادل الأعصر. 
البوابة نيوز تعرض
ولاد إمبابة 
ومن خلال بطولة جماعية أخرى، ينافس مسلسل "ولاد إمبابة" في شهر رمضان، ويجسد بطولة العمل كل من الفنان سمير غانم وفريدة سيف النصر وأحمد شيبة وسعد الصغير وشمس ونادر أبوالليف وبرلنتى فؤاد وعبدالله مشرف ومراد فكرى ومحمود فارس وهانى الأسمر وإسماعيل فرغلى ومحمد فاروق، والعمل تأليف أيمن بكري، وإخراج ممدوح زكي.
البوابة نيوز تعرض
الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق 
من خلال 15 حلقة فقط ينافس محمد عبدالرحمن ومحمد سلام في رمضان المقبل بمسلسل "الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق". 
العمل تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، ومن إخراج إسلام خيرى.
البوابة نيوز تعرض
جمع سالم 
تنافس الفنانة زينة في سباق رمضان بمسلسل "جمع سالم"، وتمت الاستعانة مؤخرًا بوحدة تصوير إضافية، حتى يستطيع العمل اللحاق بالعرض في رمضان. 
المسلسل تأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد، وبطولة زينة ودلال عبدالعزيز، محمد شاهين، سلوى خطاب، ريم البارودي، ملك قورة، ميدو عادل، سامح الصريطي.
البوابة نيوز تعرض
ليالينا 80
من خلال فترة الخمسينيات حتى الثمانينيات، يدور صراع كبير بين عائلتين وتتصاعد أحداث مسلسل "ليالينا 80"، الذي يعرض في سباق رمضان. 
العمل، تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح، وبطولة غادة عادل وإياد نصار وخالد الصاوي وصابرين ومحمد الشقنقيرى، نهى عابدين، ميدو عادل، محمد على رزق، هاجر الشرنوبي، نورهان، محمد رشاد، منة عرفة.
البوابة نيوز تعرض
لما كنا صغيرين 
وفي إطار تشويقي تدور أحداث مسلسل "لما كنا صغيرين"، حيث يتعرض مجموعة من الأصدقاء للعديد من الكوارث في حياتهم بسبب جريمة قاموا بارتكابها في الماضي.
والمسلسل تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي، وبطولة محمود حميدة وخالد النبوي وريهام حجاج وكريم قاسم ونسرين أمين.
البوابة نيوز تعرض
حب عمري 
وفى إطار رومانسى تدور أحداث مسلسل "حب عمري"، حول قصة حب كبيرة تجمع البطلين هيثم شاكر وسهر الصايغ، وتمر بالعديد من الصعوبات.
العمل تأليف فداء الشندويلى وإخراج عبدالعزيز حشاد، وبطولة هيثم شاكر وسهر الصايغ ومنة فضالى ومى القاضى وأحمد كرارة وحنان سليمان وأمانى كمال وديانا هشام وسامح الصريطى وتامر فرج وعدد آخر من الفنانين.
البوابة نيوز تعرض
واكلينها ولعة «2»
تدور أحداث المسلسل في إطار حلقات منفصلة متصلة في قالب كوميدي يشارك في بطولته عدد من الوجوه.
تضم حلقات المسلسل عددا كبيرا من الفنانين منهم شريف رمزي، رانيا يوسف، هشام عباس، محمد ثروت، آيتن عامر، حسن الرداد، شادي ألفونس وغيرهم.