البوابة نيوز : تواصل فعاليات منتدى الشباب الكشفي العربي الرابع في شرم الشيخ (طباعة)
تواصل فعاليات منتدى الشباب الكشفي العربي الرابع في شرم الشيخ
آخر تحديث: الأحد 01/09/2019 07:54 م أبو السعود أبو الفتوح
 منتدى الشباب الكشفي
منتدى الشباب الكشفي العربي الرابع في شرم الشيخ
تواصلت مساء اليوم الأحد، فعاليات ورش عمل ما قبل المنتدى الكشفي العربي الرابع للشباب، الذي تستضيفه مدينة السلام شرم الشيخ والذى يفتتح رسميًا صباح الغد الإثنين، واستكمل أمين بن صالح جلسات الحوار من أجل السلام بمحاضرة تستهدف بناء القدرات بين المؤسسات المجتمعية.
واستعرض الدكتور محمد عمر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر والمنتدى الكشفي العربي، بعض الأمثلة الحية المسببة للصراع والذي يصل في بعض الأحيان للعنف لمجرد الاختلاف الطبيعي بين البشر. وتطرق إلى إستراتيجية الخريطة لبناء السلام بين شعوب العالم التي توضح بعض المفاهيم الإيجابية لتساعد على إنهاء الصراع والعنف.
وفي سياق متصل أجرى التونسي مكرم بن ربيع عمل ورشة ترفيهية للحاضرين لترسيخ مفهوم إدارة الصراع من أجل السلام وتحديد الهوية وكيفية التعبير عن الذات وتقبُل هوية الآخرين والتعرف عليها.
ينظم المنتدى الاتحاد العام للكشافة بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عيسوي رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر، خلال الفترة 1 – 5 سبتمبر 2019، تحت شعار" الكشفية وأهداف التنمية المستدامة".
يشارك في المنتدي الشباب الكشفي 15 دولة وهي: "الأردن، والجزائر، وتونس، والسودان، وسلطنة عمان، والعراق، والسعودية، وسوريا، وفلسطين، وليبيا، ولبنان، والكويت، والمغرب، ومصر، واليمن".