رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

البدري يجتمع مع مسئولي اتحاد الكرة لترتيب خطة سفر الفراعنة إلى كينيا

الأحد 28/فبراير/2021 - 04:33 ص
حسام البدري
حسام البدري
مودي محمد
طباعة
يستعد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، للدخول في معسكر مغلق خلال فترة التوقف الدولى المقبلة في شهر مارس، استعدادًا لخوض مباراتىّ كينيا وجزر القمر في الجولتين الخامسة والسادسة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022.
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد حدد الفترة من 23 حتى 31 مارس المقبل موعدًا للتوقف الدولى، إلا أن جهاز المنتخب طلب الحصول على أسبوع إضافى، خاصة أن المنتخب لم يتجمع منذ نوفمبر الماضى، ليبدأ معسكر الفراعنة يوم ١٧ مارس.
وطلب البدري زيادة معسكر الفراعنة اسبوعًا اضافيًا، حيث يرى الجهاز الفنى للمنتخب أن تقديم موعد المعسكر خلال هذه الفترة، يمثل فرصة لتحفيظ اللاعبين طريقة اللعب ودراسة المنافسين جيدا، بجانب تحقيق الانسجام السريع بين القدامى والجدد حيث سيضم المنتخب عددا كبيرا من الوجوه الجديدة في المعسكر المقبل. 
ومن المقرر أن يجمع البدري باللجنة الثلاثية التي تدير شئون اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، خلال الأسبوع الجاري من اجل التنسيق ووضع الرتوش الأخيرة قبل السفر لخوص مباراة الفراعنة المقبلة، من نحية موعد السفر والطائرة التي ستحمل لاعبو الفراعنة والإجراءات التي سيتم استخدمها لتجنب أزمات فيروس كورونا.
وعلمت "البوابة" من مصدر بالجهاز الفني للفراعنة، أن البدري اجتمع مع جهازه المعاون خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل التجهيز لمعسكر المنتخب الوطني المقبل، ووجه من خلال هذا الاجتماع عدة مطالب من كل فرد في الجهاز وفقًا لمهمته.
حيث تحدث البدري مع الجهاز الطبي للمنتخب من أجل الالتزام بقواعد وزارة الصحة والتي وضعتها لموجهة تفشي فيروس كورونا، حيث يخشى البدري من الوقوع في أزمة منتخب الشباب في دورة شمال أفريقيا، لأن الوقت ضيق ولا مجال للمخاطرة أو الوقوع في أي أخطاء، خاصة أن النظام الطبي في هذه المناطق غير متطور بشكل كبير مثل مصر.
وتحدث البدري مع أنيس الشعلالي، مدرب الأحمال، من أجل وضع نظام تدريبي خاص للجميع اللاعبين خاصة المحترفين الذي وقع عليهم الاختيار، وذلك بسبب المجهود البدني القوي الذي تم استخدمه خلال الفترة الماضية مع فرقهم في اقوي الدوريات العالمية، وذلك لتجنب الارهاق والاصابات بسبب الضغط على اللاعبين، لخوضهم عدد كبير من المباريات خلال الفترة الماضية.
وتابع المصدر خلال تصريحاته، ان البدري استقر بشكل نهائي على اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من الأهلي والزمالك الذين سيشاركون في المعسكر المقبل للفراعنة، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية المشاركة في المعسكر خلال الأسبوع المقبل، بعد الاستقرار على أسماء بعض اللاعبين الجدد الذي يفاضل بينهم البدري لتدعيم الصفوف الأساسية للفراعنة.
في سياق آخر، أعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مواعيد 7 جولات جديدة ضمن مسابقة الدوري الممتاز بدءا من الجولة 15 حتى الجولة 21 بالمسابقة.
وحدد اتحاد الكرة، موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع، لتقام يوم 18 أبريل، بينما قمة الدور الثاني تقام يوم الاثنين الموافق 10 مايو، وهو ما يعني أنهما سيلتقيان مرتين خلال شهر رمضان الكريم، حيث تقام المباراة الثانية قبل العيد بـ3 أيام، إذ يوافق عيد الفطر المبارك، فلكيًا يوم 13 مايو المقبل.
وبدأ اتحاد الكرة في التجهيز للمباراتي الأهلي والزمالك من حيث تجهيز الملاعب وطرق التأمين مع الجهات المختصة، خاصة أن مباراتين قمة في فترة قصيرة من الممكن أن تسبب المشكلات، ودائما يكون في المباريات الخاصة بالفريقين تعصب كبير بين جماهير القطبين.

الكلمات المفتاحية

"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟