الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

طرق بسيطه تساعدك في التعامل مع زوجك العصبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
العَصبية تهدم ولا تبني عليك أن تمتصي غضب زوجك فالشخص العَصبي لا يستطيع السَيطرة عَلى انفعالاته، لذلك فهو يُظهرها بسرعة وبدون تفكير أو حِساب، ولابد أن تعرفي أيضًا أنه لم يكن يقصد إيذاء مشاعرك أو جَرحك ولا يتعمد ذلك بَل، هو يَتصرف بدون أن يَشعر حين يفقد أعصابه.. تعالي مَعنا اليَوم عَزيزتي لنعرفك على بَعض الطرق التي ترشدك كيف تتعاملين مع زوجك العصبي:
1_التعرف إلى نفسية وطريقة تفكير زوجك جَيدًا، فلا تتحدثي مَعه أثناء غضبه أوحزنه، وَيجب أن تختاري الوقت المناسب لتحدثيه بما تودين قوله وَاحذري أن يكون مُتعبًا أو مستفزًا أو حزينًا.
2_من خلال مَعرفتك لطبيعة زوجك يُمكنك أن تشعري بشعوره وتعرفي مَاإذا كان غاضبًا من مَلامح وَجهه أو تصرفاته، فإذا شعرت بما يَدل على ذلك تجنبي الاحتكاك مَعه، أو إثارة غضبه.
3_اختاري كلمَات لَطيفة وعذبة أثناء الحديث مَعه، واحرصِي على عَدم استفزازه أو التذمر منه أو الاستهزاء به، أو بكلامه، يُمكنك النقاش معه بلباقة وطرح َرأيك بكل احترام ومَحبة.
4_إذا كان زوجك غاضبًا وَبدأ بالصراخ في وَجهك حاَولي أن تتمَالكي نفسك وكوني هادئة، وامتصي غضَبه بصمتك، لا تستفزيه بمتابعة النقاش والَرد، احرصي على أن تشعريه بأنك تحترمين كلامَه وتتفهمينه، وأجلي النقاش معه إلى وقتٍ لاحِق.
5_وبعد انتهاء نوبة غضبه لا تعامليه وكأن شيئًا لم يحدث، وَلا تعاتبيه أيضًا بل أشعريه بأنك صَامتة وَحزينة بسبب مَا بدر منه، فهو بالتأكيد سَيشعر عندئذٍ بالندم على ما فعل.
احتوي زوجك بحَنانك وَحبك، وأشعريه بالعطف وَالتقدير، إبحثي دَومًا عما يسعده ويريحه وابتعدي عن كل ماقد يثير غضبه، فذلك من شأنه أن يشعره بمَحبتك واحترامك له ويجعله يقوم بمُحاولة ضبط نفسه أثناء الغضب قدر الإمكان.
6_ اعلمي أن الرَجل يُحب الزوجة الحكيمة وَالذكية التي تقدر وَتتفهم بوَعي وإدراك كل ما يَصدر عنه، وتبرر له َوتنصت لكلامه وتَهدئ من غضبه.
7_كوني دائمًا أنثى جَميلة في نظره، اهتمي بنفسك وكوني لطيفة في رَوحك وتصرفاتك لتنجحي بامتلاك قلبه، وإرضائه وَطاعته وسَتجدين زوجك يغير تصرفاته ويحاول السَيطرة عَلى ردود أفعاله.
إن احترامك لوجوده وشخصيته، والتعامل بخلقٍ حَسن ولباقة، سَيجعل زوجك يَحترمك ويظهر حبه وإعجابه بك دَائمًا.
8_ارسمي عَلى وجهك ابتسامة لطيفة واستقبليه بحب في كل وَقت، لتمنحيه التفاؤل والسعادة وَحضري له الأجواء الهَادئة واللطيفة والمناسبة ليجد الرَاحة والاستقرار والهُدوء في المَنزل.