الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"الداخلية" المغربية تفكك خلية ترسل جهاديين إلى سوريا والعراق

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الداخلية المغربية تفكيك خلية إرهابية جديدة تتكون من 6 أشخاص، من بينهم معتقل سابق فى قضايا الإرهاب تتولى تجنيد وإرسال جهاديين إلى سوريا والعراق.
ونقلت قناة "العربية" الإخبارية مساء أمس الأربعاء، عن وزارة الداخلية قولها إن الخلية الجديدة تنشط فى مدينة فاس بوسط البلاد وتقوم بتجنيد وإرسال متطوعين مغاربة للقتال مع الجماعات الإرهابية فى سوريا والعراق.
وكشفت التحقيقات أن الخلية نسقت مع قياديى التنظيمات الإرهابية فى سوريا والعراق لإرسال جهاديين مغاربة من أجل تلقى تدريبات عسكرية حول استعمال الأسلحة وتقنيات صناعة المتفجرات قبل تنفيذهم عمليات انتحارية فى العراق وسوريا.
وظهرت خلال الأيام الماضية فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى لمغاربة يقاتلون فى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش"، والذى ينشط فى سوريا والعراق.
وسبق للرباط أن فككت خلايا إرهابية خلال العام الجارى لها ارتباط مباشر بداعش فى كل من سوريا والعراق وبتنظيم القاعدة فى مالى ما يكشف بحسب المراقبين أن الجهاديين المغاربة حاضرين فى بؤر التوتر فى العالم ولهم قيادات تسهل لهم مغادرة المغرب للالتحاق بمعسكرات التدريب قبيل مشاركتهم فى تنفيذ عمليات انتحارية.
وحذرت صحف مغربية من مخاطر عودة من سمّتهم بـ "الداعشيين المغاربة" إلى المملكة من جديد، واحتمال قيامهم بعمليات انتحارية داخل البلاد.