رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"التعليم" تواجه فزع أولياء الأمور من الامتحانات "المجمعة" بنماذج استرشادية

الجمعة 26/فبراير/2021 - 01:09 ص
 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
هاني البدري
طباعة
أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج استرشادية سهلة، للفصل الدراسي الأول، للامتحانات المجمعة لصفوف النقل، من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي وذلك لتدريب الطلاب على الامتحانات التي تنطلق غدًا السبت.
كما وفرت الوزارة نماذج لمدارس اللغات في مادة الرياضيات والعلوم باللغة الفرنسية والإنجليزية، من خلال منصة التعليم المصري.
وتتضمن النماذج: زمن الامتحان: ساعتان لكل صف، وتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقًا للوزن النسبي لها، ويتكون الامتحان من 30 سؤالا، للمرحلة الابتدائية، من نوعية اختيار من متعدد.
ويتكون الامتحان من 35 سؤالا، للمرحلة الإعدادية، من نوعية اختيار من متعدد أيضا، تشمل العربي والرياضيات والعلوم، والدراسات الاجتماعية، واللغة الإنجليزية.
يشار إلى أن الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.
ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى، ستكون بأن تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.
ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة ألا تقل الدرجة في أى مادة عن 25%.
ولاقت النماذج التدريبية استحسان أولياء الأمور، عقب استجابة الوزارة لمطالبهم في توفير هذه الامتحانات والتي قللت من المخاوف.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟