رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي وبيراميدز.. تاريخ من الكر والفر

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:38 ص
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
خالد علي
طباعة
لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مع نظيره بيراميدز، التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب 30 يونيو بالدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.
ويسعى المارد الأحمر إلى الفوز وحصد النقاط الثلاثة، وهو نفس هدف نادي بيراميدز، الذي يقاتل للفوز على الأهلي، لا سيما وأن تلك المباراة تعتبر بطولة خاصة لنادي بيراميدز، في ظل لعبة الكر والفر بين الناديين في الفترة الماضية.
ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين:
حقق الأهلي أكبر فوز على الأسيوطي سبورت بنتيجة 5-0 يوم 14 أبريل 2015 سجلها عبد الله السعيد ووليد سليمان والإثيوبي صلاح الدين سعيدو ومؤمن زكريا "هدفان".
فاز الأهلي ذهابا وإيابا بالدوري موسم 2017-2018 بنفس النتيجة 1-0، وسجل في لقاء الدور الأول عبد الله السعيد بينما أحرز وليد سليمان في مباراة الدور الثاني، ولكن ذلك الموسم شهد مفاجأة من العيار الثقيل بخروج الأهلي على يد الأسيوطي من ربع نهائي كأس مصر بهدف نظيف سجله عمر كمال.
واشترى تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية نادي الأسيوطي، ليتغير اسمه إلى بيراميدز.
ونجح الفريق تحت ملكية آل الشيخ في الفوز بلقاء الدور الأول لدوري 2018-2019 بهدفي محمد فاروق وعبد الله السعيد بعدما تقدم الأهلي بهدف المغربي وليد أزارو.
وكرر بيراميدز تفوقه في لقاء الدور الثاني بهدف للبرازيلي ماركوس كينو نجم الفريق السابق.
كما أطاح بيراميدز بالأهلي من ثمن نهائي كأس مصر في ذلك الموسم بهدف البوركيني إيريك تراوري.
كسر الأهلي تفوق بيراميدز بفوز صعب بنتيجة 2-1 بالدور الأول لدوري الموسم الماضي، بعدما تقدم على جبر لبيراميدز وتعادل أليو بادجي للأهلي ثم أحرز أليو ديانج هدف الفوز في الدقيقة 90+1.
وتعادل الفريقان في آخر مواجهة جمعتهما يوم 11 أكتوبر الماضي سلبيا.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟