رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ندوة توعوية حول كورونا في قرية بلانة بنصر النوبة

الخميس 16/يوليه/2020 - 03:53 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
نظمت جمعية التمريض الحر في أسوان، اليوم الخميس، ندوة في قرية بلانة بمركز نصر النوبة لتوعية المواطنين بسبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
حضر الندوة كل من الدكتور أحمد كامل الرشيدي عميد كلية التربية بجامعة أسوان سابقا والدكتور حسن الشقطي وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة شريفة الملاح والمهندس صالح محمد صالح مدير الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بأسوان ولفيف من الخبراء المتخصصين وأهالي القرية.
وقال الدكتور حسن الشقطي أن الندوة ألقت الضوء على سبل الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا من خلال الحرص على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون، أو دلّكهما بالكحول من اجل قتل الفيروسات التي قد تكون عالقة على اليدين، علاوة على محاولة عدم لمس العينين أو الأنف أو الفم لأن الأيدي تلمس الأسطح التي قد يكون فيروس الكورونا عالق بها.
وأكد الشقطي على ضرورة استخدام المناديل الورقية عند السعال أو العطس أو على الأقل استخدام مرفق اليد لكتم السعال أو العطس، والحفاظ على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان وتجنب المصافحة باليد، والبقاء في المنزل في حالة الشعور بالصداع أو رشح الأنف البسيط لأن 80 % من حالات كورونا تكون أعراضها طفيفة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟