رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالفيديو.. بطل أفريقيا في الشطرنج يتحدث لـ"البوابة نيوز".. ماذا قال؟

السبت 25/يناير/2020 - 12:26 ص
الكابتن باسم أمين،
الكابتن باسم أمين، بطل أفريقيا في الشطرنج
محمد مخلوف
طباعة
أوضح الكابتن باسم أمين، بطل أفريقيا في الشطرنج 5 مرات، أنه يوجد 3 ألقاب رئيسية في اللعبة يمنحها الاتحاد الدولي لللاعب عند وصوله إلى عدد معين من النقاط.
وأضاف "باسم"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن تلك الألقاب هي أستاذ اتحادي، أستاذ دولي، وأستاذ دولي كبير والذي يعتبر أعلى ألقاب الشطرنج، مشيرا إلى أن الحاصلين على ذلك اللقب لا يتعدوا 2000 لاعب في العالم منهم 6 لاعبين فقط داخل مصر، موضحا أنه حصل على لقب "أستاذ دولي كبير" منذ 14 عاما وتحديدا عام 2006.
وتابع: " نحتاج مدربا عالميا يكون متواجدا دائما مع اللاعبين طوال العام، موضحا أن الاتحاد وفر مدربا أجنبيا لمدة 3 مرات على فترات متباعدة، موضحا أن كل مرة كان يستمر المدرب لمدة 10 أيام فقط ثم يرحل، مطالبا وزارة الشباب والرياضة بتوفير مدرب أجنبي عالمي دائم للمنتخب.
باسم أمين بطل أبطال أفريقيا في الشطرنج 5 مرات يوجه نصائح للهواة والمبتدئين في اللعبة".
وجه باسم أمين، نصائح للمقبلين على لعبة الشطرنج أو الممارسين الهواة لها والمبتدئين فيها قائلا إن استمرار لعبها ينمي الذكاء ويساعد على تشغيل العقل والعمل على التفكير المستمر، مشيرا إلى أن ممارسة ولعب الشطرنج باستمرار ينمي لدى الإنسان القدرة على التخطيط وتكوين تفكير منظم وقدرة على اتخاذ قرار سليم، وأن أكثر من 50 دولة في العالم تدرس الشطرنج كمادة دراسية لتنمية ذكاء الأطفال.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟