السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جامعة جنوب الوادي تنظم "اليوم التمريضي الأول"

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت كلية التمريض بجامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، اليوم التمريضي الأول لكليات الجامعة، وذلك بهدف نشر ثقافة الوعى التمريضي لدى طلاب الجامعة واكتسابهم مهارات الإسعافات الأولية.
وأكد رئيس الجامعة أن هذه بادرة طيبة لإقامة اليوم التمريضي بكلية التمريض للمساهمة في نشر ثقافة الوعى التمريضي لدى الطلاب واكتسابهم مهارات الإسعافات الأولية.
وأوضحت الدكتورة نادية عبد الله، عميد كلية التمريض، أن الهدف من إقامة اليوم التمريضي هو تعريف الطلاب بالإجراءات التمريضية البسيطة قبل عمليات التنفس والإسعافات الأولىة للحالات الطارئة التي قد تواجههم في الحياة اليومية وتزويد الطلاب بالمهارات والمعلومات الطبية التمريضية.
وأضافت أنه تم اعتبار يوم 15 ديسمبر من كل عام "اليوم التمريضي بالجامعة" حيث يشارك من كل كلية 15 طالبا وطالبة لتعريفهم بأقسام الكلية والخدمات التي تقدمها ثم يتم الشرح لهم بالإجراءات التمريضية البسيطة، وتدريبهم بمعامل الكلية التي تم تزويدها بأجهزة الضغط والسكر وغيرها من الأجهزة التي تساهم في اكتساب الطلاب مهارات التمريض عن طريق أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.