الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

استنفار أمني إسرائيلي بالقدس في الجمعة الأخيرة من رمضان


القدس صورة أرشيفية
القدس صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الآلاف من عناصر الشرطة، اليوم الجمعة، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة ومحيطها، خاصة في محيط الحرم القدسي الشريف تحسباً لمواجهات محتملة خلال صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك .
وقال شهود عيان “,”إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي تفرض منذ فجر اليوم تشديداً أمنياً على كافة المداخل المؤدية إلى مدينة القدس من الضفة الغربية ، فيما تفرض إغلاقات لبعض الطرق الرئيسية وسط المدينة “,”.
وفي بيان لها وزع على وسائل الإعلام، قالت الشرطة الإسرائيلية، “,”إن الآلاف من عناصر الجيش والشرطة انتشرت في القدس ومحيطها لترتيب إنهاء الجمعة الأخيرة بالمدينة خاصة في ظل توقع حضور أعداد كبيرة إلى المسجد الأقصى “,”.
وأوضح البيان أن الشرطة ستسمح لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية لمن تجاوز عمره من الرجال 40 عاما فقط .
من جانبه ، قال محمود أبو عطا الناطق باسم مؤسسة الأقصى، “,”إن عشرات الآلاف من المصلين بدأوا بالتوافد على المسجد الأقصى من كافة المدن الفلسطينية“,”، متوقعا أن يتجاوز عدد المصلين اليوم نصف مليون مصلي .
ومنذ الجمعة الأولى من شهر رمضان، بدأ الفلسطينيون من كافة أنحاء الضفة الغربية، ومدن الـ48 (الداخل الفلسطيني) في الزحف إلى مدينة القدس بعد سماح إسرائيل لمن هم فوق سن الأربعين من الرجال والنساء من كافة الأعمار بالوصول إليها دون تصاريح بمناسبة الشهر الفضيل .
الأناضول