الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مبعوث الرئيس الروسي يختتم زيارة إلى لبنان

 ميخائيل بوجدانوف
ميخائيل بوجدانوف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتم ميخائيل بوجدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشئون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، نائب وزير الخارجية، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى لبنان استمرت يومين، التقى خلالها أقطاب جميع القوى السياسية الفاعلة.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، اليوم، أن بوجدانوف التقى كل من زعيم التيار الوطني الحر العماد ميشال عون، والرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، زعيم حزب الكتائب، والنائب محمد رعد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة"، والنائب فؤاد السنيورة رئيس كتلة "المستقبل"، ووليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.
وبحث بوجدانوف، التطورات في لبنان وسوريا، وقال - في تعليق على لقاءاته، حسبما أفادت "تاس" - "لقد بحثنا مع الأصدقاء اللبنانيين ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أحداث في الوقت الراهن حيث لاتزال الأوضاع مقلقة وخطرة"، لافتًا إلى أنه "لا يمكن إيجاد حلول جذرية للمشاكل العالقة بمعزل عن الحوار بين جميع الأطراف المعنية".
يُذكر أن زيارة الديبلوماسي الروسي رفيع المستوى، إلى بيروت جاءت بدعوة من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، في إطار مراسم الاحتفال بحلول الذكرى الـ70 لقيام العلاقات الديبلوماسية بين موسكو ولبنان، حيث التقى خلالها كذلك رئيس الوزراء تمام سلام، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، وقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.