الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي يحتفل بذكرى أكتوبر بإقامة أنشطة ثقافية

الدكتور سيد خطاب
الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في الذكري الواحدة والأربعين لاحتفالات أكتوبر المجيدة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور سيد خطاب يقيم قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي التابع للإدارة العامة للقصور المتخصصة برئاسة الإعلامي سالم الشربيني التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الشاعر أشرف عامر، يقيم قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي برئاسة سامية شبل احتفالية ايام 17،16،15 أكتوبر.

ويقيم قسم المكتبة ندوة للشاعر عمرو حسني رئيس تحرير مجلة قطر الندي ليبحر في الحديث مع الأطفال عن أبطال حرب أكتوبر الذي لم يذكرهم التاريخ ومقومات ذلك الانتصار الخالد كما يقوم بتوزيع جوائز مسابقة عمل كتاب ورقي، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا يعقبها عرض غنائي لفريق كورال قصر الطفل وإقامة ورشه فنية بأستخدام الوان الباستيل وعمل مجسمات تحت إشراف فريق الفنون التشكيلية.

كما يقوم قسم نادي الأدب عرضًا لأفلام كرتونية عن شخصيات الحرب اللواء الجمسي، والفريق سعد الدين الشاذلي، أما في المساء تبداء أمسية شعرية من إلقاء الشاعر محمود سيف الدين وذلك على مسرح القصر.

وفي اليوم الثاني من الاحتفالية يتوجة أطفال مدرسة القرابية بمرافقة فناني ومشرفي القصر لزيارة المتحف والنصب التذكاري وتبة الشجرة بالأسماعلية لإقامة ورشة رسم على السيراميك.

أما يوم 17 أكتوبر فيتم اصتحاب أطفال جمعية أم كلثوم ومصر الإرادة بحديقة الأزهر لمشاهدة عرض للسيرك الدولي وإقامة ورشتي فن الأوريجامي وتصميم العرائس.