السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

السايحي يعود تونس قبل مواجهة السنغال في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم

 جمال السايحي، صانع
جمال السايحي، صانع ألعاب فريق مونبلييه الفرنسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عاد جمال السايحي، صانع ألعاب فريق مونبلييه الفرنسي، إلى قائمة منتخب تونس لأول مرة منذ عامين اليوم الخميس في إطار الاستعداد لخوض مبارتين أمام السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الأفريقية لكرة القدم.
وأبعدت ن الاصابات السايحي عن تشكيلة تونس لكنه استعاد مستواه مع ناديه الفرنسي في بداية الموسم ليدخل في القائمة
ويلتقي المنتخب التونسي خارج أرضه مع السنغال في العاشر من أكتوبر ثم يستضيفها بملعبه بعد خمسة أيام أخرى.
كما شهدت التشكيلة التي أعلنها المدرب البلجيكي جورج ليكنز في مؤتمر صحفي عودة قلب دفاع الافريقي بلال العيفة بعد غيابه بسبب تراجع مستواه بينما استبعد أمين الشرميطي مهاجم زوريخ السويسري.
وأوضح ليكنز "لم نغير كثيرًا في التشكيلة مقارنة بالمباراتين السابقتين وعملنا على المحافظة على التوازن بين الدفاع والهجوم استعدادا للمواجهة الصعبة ضد السنغال."
وأضاف: "ستكون مواجهة السنغال صعبة للغاية لأننا سنواجه فريقا يضم لاعبين ممتازين فنيًا وبدنيًا ويلعبون في أكبر الأندية الأوربية "لكننا سندخل المباراة بكل ثقة وسيبذل اللاعبون كل ما في وسعهم لتحقيق نتيجة إيجابية."
وبدأت تونس مشوارها في التصفيات بفوز صعب بملعبها على بوتسوانا قبل أن تنتصر خارج أرضها على منتخب مصر لتعزز آمالها في بلوغ النهائيات في المغرب مع مطلع العام الجديد.
ويتقاسم المنتخب التونسي صدارة المجموعة السابعة في التصفيات مع السنغال بست نقاط من مباراتين.
وتضم القائمة / حراس المرمى: فاروق بن مصطفى (الافريقي) معز بن شريفية (الترجي) ايمن المثلوثي (النجم الساحلي).
الدفاع: ايمن عبد النور (موناكو الفرنسي) رامي البدوي (النجم الساحلي) صيام بن يوسف (استرا الروماني) بلال المحسني (رينجرز الاسكتلندي) على معلول (الصفاقسي) ياسين الميكاري وبلال العيفة (الافريقي) حمزة المثلوثي (البنزرتي) محمد على اليعقوبي (الترجي).
الوسط: وهبي الخزري (بوردو الفرنسي) حسين ناتر (الافريقي) ياسين الشيخاوي (زوريخ السويسري) نضال سعيد (النجم الساحلي) حسين الراقد (الترجي) يوسف المساكني (لخويا القطري) فرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف (الصفاقسي) جمال السايحي (مونبلييه الفرنسي).
الهجوم: صابر خليفة (الافريقي) عصام جمعة (السيلية القطري) سامي العلاقي (هيرتا برلين الالماني) حمزة يونس (لودوجورتس البلغاري)./