الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

حملة مساعدات تركية للنازحين السوريين والفلسطينيين بلبنان


صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت الجمعية التركية “,”حجر صدقة“,”، حملة جديدة لتوزيع المساعدات الإنسانية على النازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان خلال شهر رمضان المبارك .
وبدأت الحملة اليوم الثلاثاء من مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمالي لبنان .
وزار الوفد التركي برئاسة رئيس الجمعية “,”كمال أوزدال“,” مركز الحنين لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة الغوث الإنساني (مؤسسة خيرية فلسطينية ولبنانية) في المخيم، وقام بتوزيع كسوة العيد على عدد من العائلات السورية والفلسطينية النازحة “,” .
وتوجه الوفد بعد ذلك لزيارة مركز الأيتام التابع للغوث الإنساني أيضا، حيث تم توزيع الطرود الغذائية على الأسر السورية والفلسطينية .
وختم الوفد زيارته لمخيم البداوي بجولة ميدانية في طرقات وأزقة المخيم، وزيارة عدد من العائلات في بيوتها وتوزيع الطرود الغذائية والمساعدات عليها، وتقديم الألعاب لأطفالها .

وقال رئيس جمعية “,”حجر صدقة“,” كمال أوزدال “,”إن جولات وفد الجمعية ستشمل إضافة لمخيم البداوي في طرابلس، زيارة مخيم برج البراجنة في بيروت، ومنطقة كترمايا في جبل لبنان، ومخيم الجليل في مدينة بعلبك في شرق لبنان“,”، مشيرا إلى أن “,”مدة إقامة الوفد في لبنان ستكون لثلاثة أيام آخرها الخميس القادم “,” .
وأضاف أوزدال في تصريح خاص لمراسل “,”الأناضول“,” أن “,”قيمة ما ستقدمه جمعية (حجر صدقة) للنازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان، خلال هذه الجولة ستفوق 40 ألف دولار أمريكي “,” .
وأشار إلى أن “,”الجمعية ستوزع أكثر من 500 طرد غذائي في 3 مخيمات فلسطينية في لبنان خلال هذه الجولة “,”.
وأكد أوزدال أن “,”جمعية حجر صدقة تقف إلى جانب النازحين السوريين والفلسطينيين إلى لبنان وتقدم لهم المساعدات بشكل دوري، خاصة خلال شهر رمضان “,” .
وكان أوزدال زار لبنان في شهر يناير الماضي، لتوزيع المساعدات العينية والطرود الغذائية على النازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان .
وكان التقرير الأسبوعي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذي صدر يوم الأحد الماضي، أوضح أن “,”عدد النازحين السوريين إلى لبنان والذين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها قد بلغ أكثر من 604 ألف شخص “,” .