الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. تموين البحر الأحمر: 157 ألف مواطن لا يحملون بطاقات تموينية

تموين البحرالاحمر
تموين البحرالاحمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمود أحمد عبدالرحيم، المدير التنفيذى لأحد المخابز في مدينة الغردقة، إن منظومة الخبز الجديدة التي تم البدء في تنفيذها أمس الاثنين، قضت تماما على الطوابير وعمليات سرقة الدقيق، مؤكدًا أنها وفرت في اليوم الأول من تطبيقها نحو من 30% إلى 35% من دعم الخبز.
وفي سياق متصل قال ربيع أحمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ"البوابة نيوز": إن المحافظة تقوم بصرف 87 ألف رغيف خبز يوميا على مجمعات ومخابز مدينتي الغردقة ورأس غارب، لافتا إلى أنه قام بعمل تعداد لمواطني البحر الأحمر من واقع تعداد مركز المعلومات الذي يفيد بأن المحافظة بها 94، 418 أسرة بإجمالي 443، 728 مواطنا، قام 55، 329 أسرة ما يعادل منهم 183، 785 باستخراج بطاقات تموين لهم، لافتًا إلى أن هناك ما يزيد على 39 ألف أسرة بإجمالي 157 ألف مواطن لا يحملون بطاقات تموينية وبالتالي لا تنطبق عليهم منظومة الخبز المدعم بالمحافظة.
كما أضاف إسماعيل أنه تم عمل ما يسمى بكروت خبز مؤقتة لمن لا يحمل بطاقات تموينية ليتم صرف الخبز بها إليه، موضحا أنه يتم صرف 10 أرغفة لكل أسرة يوميا بدء من الساعة 8 صباحا وحتى انتهاء كمية الخبز المدعم بجميع المجمعات والمخابز الموجودة بجميع مدن المحافظة والتي يبلغ عددها 99 مخبزا ومجمعا.
ومن جانبها أكدت السيدة أحلام عبدالحكيم موظفة بمديرية أوقاف البحر الأحمر أن المنظومة الجديدة تفيد الموظفين والعاملين بالقطاع الحكومة حيث يمكن صرف ثلاثة أيام في المرة الواحدة بواقع 60 رغيفا مما يوفر الجهد.
يذكر أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظة البحر الأحمر يتم على دفعتين الأولى في مدينتى الغردقة ورأس غارب بواقع 51 مخبزا في المدينتين منهم 39 في مدينة الغردقة و12 في مدينة رأس غارب، والدفعة الثانية ستطبق على 48 مخبز على مستوى اربعة مدن أخرى هي سفاجا والقصير ومرسي علم وحلايب وشلاتين بعد غد الخميس.