الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

مكونات طبيعية تعشقها شفاهك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شفاة المرأة تكشف جمالها وأنوثتها، فهي كفيلة أن تجعلها أكثر أشراقًا وجاذبية. لكن مع ذلك، فتتعرض يوميًا للكثير من العوامل التي تتسبب في إتلافها وضعفها. مما يعني حاجة شفتيك للعناية لتجنب تلك الآثار الضارة واستعادة تألقها وسحرها.
نقدم إليكِ اليوم مجموعة من المكونات الطبيعية التي تعشقها الشفاة، فهي تجيد العناية بشفاهك والحفاظ على نضارتها.

فيتامين B5
فيتامين B5 المعروف بالبانثينول يتميز بقدرة كبيرة على إبقاء الشفاه رطبة مع الحفاظ على نعومتها. كما أنه عامل ممتاز لمكافحة الشيخوخة وتجديد الخلايا. عند استخدامه جنبًا إلى جنب مع فيتامين E، فيساعد على مكافحة البقع والاسمرار لتنعمي بشفاه وردية جذابة.

الألو فيرا
العشبة السحرية التي نعرفها جميعًا هي من أفضل المكونات الطبيعية التي تعتني بشفاهك جيدًا. فتتميز تلك العشبة بخواص طبيعية تساعد على تغذية وترطيب الجلد من خلال الحفاظ على الرطوبة الداخلية للشفاه. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على شد الشفاه وحمايتها من الترهلات لتبدو أكثر صحة وأكثر نضارة بعيدًا عن التصبغات والاسمرار.

زيت الورد
كونه من الزيوت العطرية، كان من المكونات شائعة الاستخدام في النواحي الجمالية خلال العصر الروماني والفارسي. فهو واحد من أكثر المكونات الطبيعية والحيوية التي تستخدم في مجال صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. وهو عبارة عن تركيبة غنية بالفيتامينات، المعادن ومضادات الجراثيم، مما يساعد على تهدئة الجلد والحفاظ على الرطوبة الداخلية. كما أنه مصدر غني بمضادات الأكسدة ليساعد على إصلاح تصبغات البشرة، ويحتوي كذلك على خواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج جفاف وتشققات الشفاه بكفاءة.

زبدة الكاكاو
من منّا لا يفضل استخدام زبدة الكاكاو لترطيب البشرة والجسم، أو استخدامها كمرطب فعّال للشفاه. فتعمل زبدة الكاكاو على الترطيب الفوري للشفاه وحمايتها من الجفاف والتشققات. زبدة الكاكاو في صورتها الخام تكون ذائبة في درجة حرارة الغرفة، لكن مع استخدامها في تصنيع مرطبات الشفاه، فتذوب على الشفاه لتكون طبقة حماية للشفاه من العوامل الخارجية. كما تساعد كذلك على تجديد الخلايا لاستعادة نعومتها وسلاستها.