الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

3 نصائح للنجاة من براثن التواصل الاجتماعي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حين يكون نشاطك الأول لحظة الاستيقاظ والنشاط الأخير قبل النوم هو تفقد حسابك على فيس بوك وتويتر فأنت بالتأكيد تعاني إدمانًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتقدم صحيفة نييويورك تايمز 3 نصائح لا تعالج إدمان مواقع التواصل الاجتماعي كونه أصبح جزءًا أساسيًا من حياة الفرد اليومية، بل تعطي بدائل قد تساعد على تنظيم الوقت والقيام بأعمال بديلة خارج شبكات التواصل الاجتماعي.
1- التحكم بالنفس
من أجل تجنب إدمان وسائل التواصل الاجتماعية، يجب أن تأخذ قرارًا بوضع جدولة لدخول حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو أن تدخل إلى مواقع تحذف إمكانية دخولك إلى بعض من حساباتك.
2- إخراج الهاتف من غرفة النوم
أولًا وقبل كل شيء، من المهم التخفيف من الاعتماد على هاتفك الذكي في كثير من نشاطاتك اليومية من غرفة النوم، إذ لا بد من التوقف عن استخدامه كمنبه، أو كمشغل للموسيقى بجانب سريرك أو الاطلاع على بريدك الإلكتروني عبر الهاتف، فهذه الأمور البسيطة قد تشكل الأسباب التي تدخلك في دائرة الإدمان.
3- إعطاء المزيد من الوقت لنفسك
يتجاهل الكثير من الناس في بعض الأحيان خططهم الحياتية والتزاماتهم الروتينية بسبب هذا الهوس، وبناء على ذلك، يجب أن تعطي أولوية لحياتك الحقيقية والتزاماتك الشخصية، مثلًا تعزيز العلاقات بأصدقائك أو تخصيص نصف ساعة في اليوم لقراءة كتابك المفضل أو الركض مع صديق أو زوجة لكسر الروتين اليومي والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي.