السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

هشام زعزوع لـ"البوابة نيوز": شهداء مصر أنقذونا من مصير مجهول

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر هشام زعزوع وزير السياحة، تشكيل مجلس استشاري مكون من 20 عضوًا من القطاع الخاص بمجالات السياحة المختلفة وبرئاسته، وذلك بهدف تطوير القطاع السياحي ومستوى الخدمة في كل مجالاته.
وقال إن المجلس سوف يقسَّم لمجموعات، وتختص كل مجموعة بنمط معين في السياحة فتهتم إحداها بالسياحة الترفيهية والأخرى بالثقافية ثم العلاجية والصحراوية والغوص وباقي الأنماط السياحية في مصر.
وأضاف الوزير أنه اختار بعض الأسماء لعضوية المجلس الاستشاري، ومنها كامل أبو علي ونور علي وعمرو عبد الغفار، وغيرهم من الخبراء في السياحات المتخصصة، مشيرًا إلى أنه أجرى أول اجتماع للمجلس أمس الجمعة وتم الاتفاق على الاجتماع بصفة دورية مرتين كل شهر لبحث أفكار كل مجموعة على حدة حول المجال الذي تختص به، وإمكانية تطويره.
وقال زعزوع، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، على هامش احتفالية "البوابة" بأسر شهداء الجيش والشرطة أن شهداء مصر أنقذونا من مصير مجهول ينتظر مصر إذا استمرت جماعة الإخوان في الحكم.
وحول حظر السفر الأجنبي إلى مصر، أكد الوزير أن منتصف أغسطس سيشهد رفع الحظر بشكل كامل من جميع الدول الأجنبية على السفر إلى مصر ولذلك تسعى الوزارة لتفعيل الاتفاقيات السياحية الموقعة مع كل الدول بما في ذلك توفير خطوط الطيران، ولفت أن الوزارة تهتم أيضًا بتحديث الإجراءات الأمنية في الفنادق والأماكن السياحية وتدريب العاملين على المنظومة الأمنية الجديدة والتي تشمل كاميرات المراقبة، موضحًا أن الوزارة أنهت الاعتماد المالي المطلوب لتنفيذ المنظومة ودورات التدريب.
ولفت الوزير إلى أن المرحلة المقبلة قصيرة للغاية بالنسبة للوزارة حيث يتم العمل على جذب السياحة الصيفية في غضون ثلاثة أشهر فقط تنتهي سبتمبر المقبل، كما تركز الوزارة على تسويق الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والتي تعد أكثر المدن تضررًا خلال المرحلة الماضية، وتوقع الوزير أن تصل المعدلات السياحية لطبيعتها في شرم الشيخ بحلول أغسطس المقبل، أكد أن الوزارة بصدد توقيع اتفاقيات طيران مباشر إلى الأقصر وأسوان من الصين والهند وهما من أكثر الدول المهتمة بالسياحة الثقافية.
وقال زعزوع إنه تلقى تكليفًا من مجلس الوزراء بالتعاقد مع "بيت الخبرة" وهي شركات علاقات عامة دولية لتسويق المنتج السياحي المصري ويتم التعاقد مع تلك الشركات من خلال مناقصة عالمية تبدأ مطلع سبتمبر المقبل.