الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

بالصور.. صينيون ينامون على أسرّة "إيكيا" لأهداف تسويقية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستلقي إحدى العائلات الصينية على أريكة كبيرة، بنما تنام عائلة أخرى بعد أن أضناها تعب التسوق، ويتسكع البعض الآخر في محيط المكان نفسه هربًا من حرارة الصيف أو للقاء الأصدقاء، كل هذا وأكثر في محال إيكيا الكبرى في الصين، والتي تختلف عن أي فروع أخرى لهذه العلامة التجارية الكبيرة.
ولا تمانع "أيكيا" السماح لزبائنها بالراحة على الأسرة والأرائك لأوقات طويلة، وحين يأتي البعض لذلك المكان باعتباره مقصدًا مثاليًا للحصول على قيلولة في برودة التكييف، لا تعتبر "أيكيا" هذا سوى عمل دعائي واستثماري مستقبلي لصالحها، فلا تتخذ ضدهم أي إجراءات.
وبحسب صحيفة دايلي مايل البريطانية، فإن قاصدي "أيكيا" في ولاية بيجنج الصينية، لا يأتون بالضرورة لشراء خزانة كتب أو قطع أثاث ما، بقدر ما يأتون لأجل تلك المساحة والراحة والممنوحة لهم دون أي لوم في مخازن هذه العلامة التجارية الشهيرة.
ويظهر في الصور لقطات طريفة لمجموعة من الصينيين وهم يغطون في سبات عميق في أحد فروع متاجر "أيكيا" الشهيرة، ويقول العاملون في المتجر، إنهم لا يقضون مضاجع النائمين، ويعتبرونهم زبائن محتملين في القريب العاجل!
ومن الجدير بالذكر، أن أيكيا افتتحت أولى فروعها في الصين عام 1999 وأصبح اليوم من أكبر ثمانية فروع لها حول العالم. ويعتبر أيكيا أحد أهم مركز الديكور والأثاث في العالم مع إجمالي أرباح سنويه تفوق 2.7 بليون ين.