السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الجيش السوداني يعلن تصديه لهجوم من متمردي قطاع الشمال بجنوب كردفان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الجيش السوداني، أنه صد هجوما من متمردي الحركة الشعبية - قطاع الشمال- على منطقة (العتمور) بولاية جنوب كردفان، وقتل 50 منهم وجرح العشرات، وأقر بقصف المتمردين لعاصمة الولاية "كادوقلي" ؛ مما أدى لإصابة ثلاثة أطفال.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد - في بيان صحفي اليوم "الأحد" - إنه في محاولة يائسة أخرى، شنت مجموعات من متمردي ولاية جنوب كردفان، هجوما كثيفا على منطقة /العتمور/ بغرض استردادها بعد أن طردتهم القوات المسلحة منها في السادس من يونيو الجاري، ليفقدوا بذلك أهم قواعدهم العسكرية شرق مدينة كادوقلي، مضيفا إنهم واصلوا محاولاتهم اليائسة لاستردادها وفقدوا فيها عشرات القتلى والجرحى.
وذكر الصوارمي " أنه في هذا الهجوم الأخير تمكنت القوات المسلحة من إرجاع المتمردين على أعقابهم، بعد أن حققت فيهم خسائر كبيرة في الأرواح بلغت 50 قتيلا، وعددا كبيرا من الجرحى، واستولت على عتاد حربي ومركبات وقامت بتمشيط المنطقة ".
وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، حرص القوات المسلحة على سلامة المواطنين الذين عانوا من بطش التمرد واستيلائه على ممتلكاتهم وأموالهم.
من جهة أخرى، أكد الناطق باسم قوات الدعم السريع الرائد النذير محمد أبكر- في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم - أنه بعد طرد متمردي الجبهة الثورية من /العتمور/، قامت جماعة منهم تحمل مدفع هاون 120 بقصف مدينة كادوقلي ؛ مما أدى لإصابة 3 أطفال أبرياء.
وأضاف أن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، تصدت للمتمردين بكل بسالة، وتمكنت من تشتيت فلولهم مخلفين وراءهم عددا كبيرا من العتاد العسكري.