السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إدارة أرمنت التعليمية تطالب طلاب الثانوية العامة برفع قضية ضد وزير التعليم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب أبو الحجاج عطيتو رئيس اللجنة الإعلامية بإدارة أرمنت التعليمية , طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور برفع قضية عاجلة على وزير التربية والتعليم بصفته وشخصه لما يحدث من انتهاكات في امتحانات الثانوية العامة هذا العام .

وأوضح عطيتو , في تصريح خاص , أن الامتحانات هذا العام تشهد حالات لتسريب الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعي مما يضعف من مبدأ تكافؤ الفرص لدى بعض الطلاب , فضلا عن صعوبة بعض الأسئلة في امتحاني اللغة العربية واللغة الإنجليزية التي تم أداؤها الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الشكاوى للأسف جاءت من الطلاب المتفوقين وهذا يعني أن الامتحان لم يأت مستوى الطالب المتوسط كما يقال.

وأضاف، أن معدي أسئلة الامتحانات لا يراعون مواصفات الورقة الامتحانية وأولها أن تراعى الطلاب الضعفاء، مؤكدا أن ما شاهدناه على الفضائيات تجعلنا نشعر بوجود مؤامرة للقضاء على طلاب الفئات المتوسطة ومحدودي الدخل بألا يكونوا في جامعات ومراكز مرموقة والسبب في ذلك هو الوزارة والعاملين بالتربية والتعليم المعنيين بشئون الثانوية العامة.

كما استنكر عطيتو، كثرة إلغاء الامتحانات في الثانوية الأزهرية هذ العام، مشيرا إلى أن الطلاب يذهبون للامتحانات ويجيبون على الأسئلة، ثم يفاجئون بإلغاء الامتحان، وقال موجها نداء لشيخ الأزهر بعدم إلغاء الامتحانات في المدارس التي ليس بها تسريب للامتحانات .