الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"الصندوق الاجتماعي": حريصون على دعم المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت هناء الهلالي، القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، أن الصندوق حريص على المشاركة بشكل سنوي في إقامة معرض ومؤتمر للفرنشايز، والتعاون المستمر مع الجمعية المصرية لتنمية الأعمال باستخدام الخبرة العالمية "أفدا ".

وأشارت إلى أن ذلك بهدف دعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة في مصر من خلال الاستفادة من نظام الفرنشايز للشركات العالمية والمحلية، موضحة أن هذا يؤدي إلى تطوير الآليات والنظم الإدارية والفنية التي تعمل من خلالها تلك المشروعات، مما يعمل على زيادة قدراتها الإنتاجية والتسويقية ويجعلها أكثر قدرة على الاستمرار، والاستقرار وتوفير فرص عمل.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض والمؤتمر الثاني عشر للفرنشايز "حقوق الامتياز التجاري" اليوم، والذي يعقده الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع جمعية الفرنشايز المصرية "الأفدا ".

وقالت إن هذا يأتي استكمالا للمنظومة المتكاملة التي يتبناها الصندوق لدعم المشروعات الصغيرة واستحداث آليات مختلفة ومتطورة لإدخال التقنيات والنظم الحديثة والعالمية لتلك المشروعات في مصر.

وأشارت إلى أن الصندوق الاجتماعى يوجه اهتماما خاصا بالمشروعات الصغيرة الممولة من خلاله تحت مظلة الفرنشايز، حيث خصص إدارة كاملة لتقديم الدعم الفني والإداري والقانوني للشباب الراغب في إقامة مشروعات صغيرة بنظام حقوق الامتياز التجاري.

وأوضحت أن الصندوق سيقوم خلال فترة المعرض بتقديم عروض لمختلف الخدمات التمويلية الخاصة بمشروعات الفرنشايز التي يقدمه الصندوق للشباب والمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة في مختلف الانماط التجارية والخدمية والصناعية، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات المنتجات الغذائية والمشروبات والملابس والأجهزة التكنولوجية والمستلزمات الإلكترونية وتكنولوجيا الاتصالات وخدمات الشحن والبريد السريع والصناعات الكميائية وأدوات التجميل والتي تعمل بنظام الفرنشايز.

وأوضحت أن المشروعات العاملة من خلال علامات فرنشايز شهيرة ودولية أومحلية تتميز بأنها عالية الربحية، ولها قدرات تنافسية متميزة عن المشروعات التقليدية بسبب مساندة ودعم الشركات الكبرى المانحة لحق الامتياز التجاري.