السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

اليوم.. مصر تواجه شيلى بكأس العالم للشباب

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يستهل منتخب مصر للشباب، بقيادة مديره الفني ربيع ياسين أولى مواجهاته ببطولة كأس العالم للشباب والمقامة بتركيا، في الخامسة مساء اليوم الأحد بمواجهة منتخب شيلي على استاد جامعة أكدنيز، بمدينة أنطاليا شمال تركيا.
ويسعى شباب الفراعنة اليوم لتحقيق الفوز على منتخب شيلي لاكتساب ثقة البطولة التي ستمنحهم دافعا كبيرا للذهاب بعيدًا في المونديال التركي، وتكرار إنجاز منتخب شوقي غريب، الذي حقق برونزية كأس العالم للشباب 2001 بالأرجنتين، وهو ما جعل “,”ياسين“,” يشدد على لاعبيه بضرورة اللعب من أجل الفوز فقط خاصة أنهم يلعبون بصفتهم بطل أفريقيا.
ويعتمد ربيع ياسين على مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين يمثلون عناصر الخبرة بالفريق، نظرًا لمشاركتهم مع فرقهم بمباريات الدوري المصرى الممتاز وهم: صالح جمعة، أحسن لاعب في أمم أفريقيا للشباب 2013، ومحمود كهربا، هداف أفريقيا، وأحمد حسن كوكا، المحترف بالدوري البرتغالى، بالإضافة إلى كابتن الفريق رامى ربيعة العائد من الإصابة، وكذلك مسعد عوض، أحسن حارس في أفريقيا أيضًا.
وفي المقابل يسعى منتخب شيلى، بطل أمريكا الجنوبية، إلى تحقيق الفوز الأول وتجاوز عقبة الفراعنة، معتمدًا على المهارات الفردية والسرعة العالية للاعبيه، ويضم منتخب شيلى مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يعتمد عليهم المدير الفنى ماريو سالاس، أمثال أنخيلو إنريكيز، لاعب ويجان أثلتيك الإنجليزى، ويوكريستيان برافوفالبر، لاعب هيرتا برلين، وبرايان رابيللو ونيكولاس كاستيللو.
يدار اللقاء بطاقم تحكيم سويدى بقيادة جوناس إريكسون.
جدير بالذكر أن الجهاز الفنى لمنتخب الشباب قام خلال الأيام الماضية بمجهود كبير لتجهيز جميع اللاعبين، خاصة رامي ربيعة كابتن الفريق، الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من المشاركة في المباراة، وتتوقف مشاركته على رأي المدير الفني.