الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

الليلة في الصندوق الأسود.. قانونيون وعسكريون: البرادعي ينتظر حكم الإعدام

عبد الرحيم على، رئيس
عبد الرحيم على، رئيس تحرير البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي؛ رئيس تحرير "البوابة نيوز"، مساء اليوم الأحد، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، حلقة استثنائية من برنامج "الصندوق الأسود" على فضائية "القاهرة والناس".
يعرض في حلقة الليلة مكالمة البرادعي، ليقوم صفوة من خبراء السياسة والقانون وعسكريون سابقون في مصر، في مقدمتهم المحامي الشهير فريد الديب، واللواء حسام سويلم؛ الخبير العسكري المدير الأسبق لمركز الأبحاث الاستراتيجية للقوات المسلحة، وأحد قادة حرب أكتوبر، بالتعليق عليها، وتوضيح النقاط القانونية في واقعة التخابر مع المخابرات الأمريكية، وتطور القضية التي رفعها أحد المحامين بشأن مقاضاة محمد البرادعي بتهمة الخيانة العظمى.
كان الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي عرض تسريبات لمكالمات محمد البرادعي؛ نائب رئيس الجمهورية السابق، الذي استقال من منصبه عقب قرار فض اعتصامي جماعة الإخوان الإرهابية في رابعة والنهضة في أغسطس الماضي.
ويظهر البرادعي في مكالمات تكشف الحقيقة الغائبة عن كثيرين، حيث يتحدّث في تسريب له مع عميل المخابرات المركزية "دان"، وهو "متلبس" بتسريب معلومات تهدد الأمن القومي، مسترسلًا في الحديث عن الوضع الداخلي والأمني والاقتصادي لعميل المخابرات الأمريكية بشكل عمدي يهدف للإضرار بالأمن القومي المصري وتسريب معلومات من شأنها إضعاف الدولة المصرية وقرارها السيادي.