الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

19864 تلميذًا وتلميذة يؤدون امتحان الشهادة الابتدائية بالأقصر

محمود ابو النصر
محمود ابو النصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت، اليوم الاثنين، امتحانات الشهادة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني لعام 2013 – 2014، بمختلف المدارس بقرى ومراكز محافظة الأقصر السبعة والتي تستمر لمدة 5 أيام.
ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات 19864 تلميذًا وتلميذة، منهم 19557 "تعليم نظامي"، و263 "تعليم مجتمعي"، و44 "منازل" يؤدون امتحاناتهم داخل 280 لجنة بمختلف المدارس بقرى ومراكز المحافظة ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحانًا في اللغة العربية.
من جانبه، صرّح نجم أحمد علي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه تم تشكيل غرفة مركزية بالديوان العام للمديرية بمنطقة العوامية، الإضافة إلى غرفة عمليات في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات، ورصد أي مشاكل والعمل على حلها في جميع الإدارات، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على واضعي الامتحانات بأن تكون الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة عن السياسة وتراعى الظروف الاستثنائية للفصل الدراسي الثاني.
وأضاف أنه تم التشديد على توفير كل مقومات وسبل الراحة للتلاميذ أثناء تأدية الامتحان من مياه ومراوح وأطباء لمتابعة اللجان، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجان تفتيشية من المديرية والإدارات التعليمية بمختلف مراكز المحافظة لمتابعة سير الامتحانات بالمدارس والتأكد من وضوح الأسئلة وعدم وجود أي محاولات للغش.