السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

روسيا لا تنوي وقف ضخ الغاز إلى أوكرانيا في الوقت الراهن

 ألكسندر مدفيديف
ألكسندر مدفيديف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر ألكسندر مدفيديف، مدير عام شركة "غازبروم اكسبورت" الروسية أن شركة "غازبروم" لا تنوي وقف توريد الغاز إلى أوكرانيا على الرغم من الديون المتراكمة علىها.
وقال في كلمة له خلال المؤتمر الرابع عشر لبلدان رابطة الدول المستقلة في مجال النفط و الغاز الجاري في باريس نقلتها وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " اليوم الخميس :" لا نعتزم وقف توريد الغاز إلى أوكرانيا على الرغم من الديون المتراكمة عليها".
وذكر ان موضوع توريد الغاز إلى أوكرانيا له تفاصيله العميقة. وقال: "الحديث يدور عما سيحدث في الشتاء المقبل.. وهذا يمس كل أوروبا"، لافتا إلى أن روسيا مستعدة لتوريد كل كميات الغاز التي تحتاجها أوروبا".
وأشار ألكسندر مدفيديف إلى أن الجانب الروسي على اتصال مستمر مع المفوضية الأوروبية ، موضحان أن بلاده على استعداد للقاء ممثلي الاتحاد الأوروبي في أي وقت كان". وذكر أن اللقاء مع ممثلي الاتحاد الأوروبي كان يجب ان يعقد في الاثنين الماضي في موسكو ، ولكنه لم يتم .
على صعيد متصل ، أعلن فلاديمير تشيجوف ، المندوب الدائم لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي أن المفوضية الأوروبية غير مستعدة لعقد لقاء حول الغاز بمشاركة روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي وسلوفاكيا في براتيسلافا.
وذكر تشيجوف في حديث لوكالة أنباء " إيتار - تاس" اليوم الخميس " أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد وتاريخ هذا اللقاء وستشهد براتيسلافا فقط مباحثات بين رؤساء مؤسسات الطاقة في الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا وسلوفاكيا وسيجري الحديث خلالها عن إعادة ضخ الغاز إلى أوكرانيا".