السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"العربي" تستعد لإصدار كتاب كوميكس يتناول سيرة حياة "ماركيز"

جابرييل جارثيا ماركيز
جابرييل جارثيا ماركيز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستعد دار العربي للنشر والتوزيع، بإصدار جديد سيكون بمثابة مفاجأة لقرائها ومتابعيها، حيث تعاقدت على نشر كتاب "كوميكس" جديد يتناول حياة الأديب الكولومبي الشهير" جابرييل جارثيا ماركيز" الذي صدم رحيله محبيه.
الكتاب الذي يتناول سيرة حياة "جابو"، سيكون الأول من نوعه، نظرا لكونه كتاب "كوميكس مصور"، نفذه المؤلف "أوسكار بانتويا" وأربعة رسامين هم "ميجيل بوستوس"، "فيليب كامارجو"، "تاتيانا كوردوبا" و"جوليان تاريجا"، وصدر عن دار نشر "راي تاريجا" في يناير 2013 في 184 صفحة، بعنوان "جابو.. ذكريات حياة ساحرة".
وكان الوكيل الأدبي للناشر والمؤلف قد عرض على شريف بكر ترجمة الكتاب وإصداره باللغة العربية للمرة الأولى، في معرض "لايبزج" في ألمانيا في مارس 2013، وعجل الخبر الحزين الصادم برحيل "ماركيز" في التعجيل بإصدار الكتاب قريبا، الذي يتناول حياة "جابو" من شبابه في "أركاتا" إلى أن يصبح أول كولمبي يحصل على جائزة نوبل في الأدب.
وتعتبر حياة "جابو" رواية في حد ذاتها، حيث تربى على يد أجداده في قرية صغيرة في الكاريبي خلال فترة من التغيرات السياسية والاجتماعية العنيفة التي كانت تجتاح كولومبيا، وتعرض في يوم واحد لتقلبات الثلج والبرد الشديد والحر في نفس الوقت، ما ترك أثره عليه ليصبح جزءًا من مقدمة تحفته "مائة عام على العزلة".
في هذا الكتاب سيتضح لنا كيف أثرت عائلة "جابو" وحياته الاجتماعية على أعماله، وكيف نجح في وضع بصمته في تيار الواقعية السحرية، فأصبح من الطبيعي أن تتحدث مع الموتى في وقت عصيب في تاريخ كولومبيا.
وكانت دار النشر قد قامت بإطلاقه في مهرجان "القش الأدبي" Hey Festival الشهير في بلدة "كارتيجانا" في كولومبيا، ولاقى استحسانا كبيرا من الجمهور والنقاد على مستوى العالم، فهي أول مرة يتناول فيها سيرة ماركيز في عمل كوميكس.
يقع الكتاب في أربعة أجزاء، كل منها يتناول جزءا من حياة "جابو"، ومرحلة من حياته منذ الصغر إلى نجاحه في كتابه "مائة عام من العزلة".
في هذا الكتاب، الذي سيصدر بالعربية للمرة الأولى، سيتمكن القارئ العربي أن يتعرف على تفاصيل جديدة غير مطروقة من حياة جنرال الرواية في أمريكا اللاتينية، وفي قالب جديد وجاذب.