السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"إسماعيل" يتقدم ببلاغ ضد وزير الداخلية لتعذيب المسجونين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
علمت البوابة نيوز أن ممدوح إسماعيل المحامي بالنقض النائب البرلماني السابق، والمقرر العام للجنة حقوق الإنسان بالنقابة العامة للمحامي، وآخرين سيتقدمون ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد كل من وزير الداخلية ومدير مصلحة السجون، ومدير مباحث مصلحة السجون ومأمور سجن استقبال طرة يتهمهم فيه بتعذيب متهمي أمن الدولة.
وأفاد البلاغ: “,”في يوم 11مايو 2013 تم إيداع المتهمين محمد عبد الحليم حميدة ومحمد مصطفى وعمرو محمد أبو العلا المتهمون في القضية رقم 199حصر أمن دولة عليا لسنة 2013 سجن استقبال طرة في عنبر ج، وهو عنبر دور واحد مبنى من الخرسانة المسلحة، وقامت إدارة السجن بمعاملتهم معاملة سيئة“,”.
وتابع: “,”تم حلق رءوسهم وغلق الزنزانة عليهم أربع وعشرين ساعة متواصلة في اليوم في هذا الحر الشديد والزنزانة لا يوجد بها شباك تهوية ووجبة طعام واحدة تلقى على أرض الزنزانة“,”.
وأضاف البلاغ: “,”إن هذا الأسلوب في المعاملة يخالف أبسط حقوق الإنسان ويخالف حقوق المحبوس احتياطيَا بخلاف أنه يخالف لائحة السجون، وهو أسلوب قديم للنظام البائد كانوا يعاملون به المسجون السياسي لقهره، وكان المتوقع بعد الثورة أن تتغير المعاملة وفقًا للقانون وحقوق الإنسان، لكن للأسف كانت المعاملة أسوأ في ظل حرية يعيشها الشعب يعيش المسجون احتياطيًا معاملة سيئة، ورغم أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته“,”.