الأحد 07 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نواب بالبرلمان الروماني يؤيدون الإخصاء الكيميائي لمغتصبي القاصرين

نواب البرلمان الروماني
نواب البرلمان الروماني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اقترح عدد من نواب البرلمان الروماني إجراء عملية ما يسمى بـ الإخصاء الكيميائي ضد مرتكبي جرائم الاعتداءات الجنسية بحق الأطفال.
واقترحت المجموعة وتضم 27 نائبا عن الحزب الاشتراكي الديموقراطي في كلا المجلسين، في مشروع قانون قدمته للبرلمان بضرورة تطبيق هذا الإجراء ضد مرتكبي التحرش الجنسي والجرائم التي تنجم عن وفاة القاصرين كحل رادع لمن اعتاد التحرش.
وطرح النواب مسودة القانون مؤخرا لمناقشته في مجلس الشيوخ أولا ثم مجلس النواب وهي هيئة صنع القرار في هذا الخصوص. ويهدف مشروع القرار إلى مكافحة ومنع الجرائم الجنسية ضد الأطفال والجرائم ضد الحرية الجنسية وسلامة الأفراد.
وتنص الوثيقة، كما ذكر الموقع الاخباري الروماني الساعة التاسعةناين أوكلوك،على ضرورة إجبار الاشخاص الذين ارتكبوا هذا النوع من الجرائم على قبول العلاج بالاخصاء الكيماوي، وفي حالة قبولهم وخضوعهم لهذا العلاج يمكن تطبيق الحدود الاستثنائية لتقليل عقوبتهم بمقدار النصف.
وأكد النواب أن مشروع القانون يهدف إلى منع معاودة هؤلاء المعتدين إلى ممارسة الإجرام والاعتداء الجنسي ضد القصر.
وأوضحت الوثيقة بأن الاخصاء الكيمائي هو إعطاء أدوية مصممة لتقليل فرز هرمون "التستوستيرون" ونتيجة لذلك تقل الرغبة الجنسية مما يؤدي إلى تلاشي الشعور بالاعتداء على الأطفال، جنبا إلى جنب العلاج النفسي، والإخصاء الكيماوي عكس الإخصاء الجراحي.