الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وفد الكنيسة المصرية والروسية يناقشان آليات التعاون المشترك في موسكو

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل المطران هيلاريون مطران الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة الأنبا رفائيل سكرتير عام المجمع المقدس. 

هذا وقد بحث الطرفين الحالة الراهنة وآفاق التعاون بين الكنائس الأرثوذكسية الروسية والقبطية، وعن أهمية بناء المزيد من التعاون المكثف بين الكنائس المسيحية الشرقية والتقاليد الشرقية والروسية.

وشدد المطران هيلاريون على أهمية استئناف الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية مع ثلاثة كنائس غير خلقيدونية في الشرق الأوسط وهي: القبطية والسورية والأرمينية الرسولية (كاثوليكوس كيليكيا)، وأكد أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية على استعداد لتقديم كل المساعدة الممكنة للمجتمع القبطي.

كما ناقش المشاركون أيضا التحديات التي تواجه المجتمع القبطي في موسكو، والتحديات التي تواجه المصريين المهاجرين لروسيا.

وأكد الجانبين تحسن الأوضاع المصرية بعد انتقال السلطة للحكومة الانتقالية المصرية، والتقدم الملحوظ في طريق الوطن للديموقراطية.

والجدير بالذكر أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد كلف الانبا رفائيل بزيارة موسكو والتي تستغرق ثلاثة ايام لترتيب زيارة البابا المحتملة للعاصمة الروسية.
وقد حضر الاجتماع الوفد الممثل للكنيسة المصرية برئاسة الانبا رفائيل كلًا من: الأنبا كيرلس أسقف ميلانو، الانبا انجيلوس أسقف عام ستيفينيدج، واستقبلهم بروسيا الوزير ديرس، الاب ستيفن، القس الكسندر، والراهب توماس آفا مينا الممثلين للكنيسة الروسية.