السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

رينو فلونس 2014 تظهر في أوتوماك فورميلا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعرض الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات الوكيل الوحيد لسيارات رينو في مصر موديل فلوانس الجديد الذي يعد بمثابة تحدى جديد للكثير من السيارات المنافسة في تلك الشريحة، حيث تعد السيارة مثالًا للسيدان العائلية الأنيقة ذات التجهيزات الجيدة والتي تضمن تجربة قيادة ممتعة للسائق ناهيك عن الأداء الأقتصادى للموديل الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر عند طرح الطراز السابق منه.
تقدم أبعادًا موزونة بدقة وصالون غاية في الإتساع مما يجعلها تتصدر قوائم المنافسة في فئة السيارات الصالون المتوسطة بطولها البالغ 4622 ملليمترا وبقاعدة عجلاتها البالغ طولها 2703 ملليمترات وبارتفاع كلى للسيارة يبلغ 1489 ملليمترا وعرض كلى يبلغ 1809 ملليمترات. وتجدر الإِشارة إلى أنه تم تطوير فلوانس الجديدة بالاشتراك مع قسم الهندسة الدولية، وتمكنت هذه السيارة من أن تصبح لاعبا أساسيا في سوق السيارات السيدان حيث تم بيع 255.000 سيارة في أكثر من 80 دولة.
يستمد تصميم المقدمة الجديد لرينو فلونس إلهامه من الواجهة الجديدة لسيارات رينو التي تم إطلاقها برعاية كبير مصممى رينو لورينس فان دين اكير. وفى المنتصف تظهر علامة رينو المميزة محاطة بالشبكة الأمامية الأسود اللامع مع خط كروم أفقى يؤكد فخامة الطراز، أما المقصورة فتعكس بقوة التطور التكنولوجى، كما حرصت رينو على اعتماد تصميم أنيق، واضح وعصرى للوحة العدادات وتم إعتماد مكونات ذات جودة استثنائية لضمان العمر الطويل وضمان مقاومتها لمؤثرات الاستخدام اليومى والحرارة وتأثير ضوء الشمس إضافة إلى كونها قمة في التكنولوجيا لتوفير قيادة أكثر راحة ومتعة
رينو فلوانس الجديدة مجهزة باستخدام أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات لضمان راحة القيادة. نظام مثبت السرعة الديناميكى مع نظام محدد السرعة. أحدث الأنظمة السمعية وانظمة الاتصالات اللاسلكية، ويمكن للتكنولوجيا أن تكون مساعدة للسائق وذلك من خلال نظام القيادة دون مفتاح Keyless Entry، ويعد هذا النظام هو إضافة أو تجهيز أساسى بحسب مستوى التجهيز المختار.
أما ابواب السيارة فلوانس الجديدة يمكن فتحها وغلقها حتى وإن بقى الكارد الذكى داخل جيبك حيث يتم الغلق بعد ايقاف عمل المحرك وابتعادك عن السيارة ويتم تأكيد عملية الغلق بإشارة صوتية، كما يمكن تشغيل المحرك بدون استخدام الكارد، بمجرد جلوسك داخل السيارة لا داعى للبحث عن المفتاح لبدء دوران المحرك يكفى فقط الضغط على دواسة المكابح والضغط برفق على زر Start ليبدأ المحرك في الدوران.

أقل ما توصف به الأبعاد الداخلية لرينو فلوانس هو أنها مبهرة كما أن ركاب المقاعد الخلفية في فلوانس يتمتعون بحيز أقدام هو الأكبر في الفئة بلا منازع حيث يصل لنحو 220 ملليمتر علاوة على أكثر من 23 لترا من أماكن التخزين موزعة في مقصورة السيارة ومنها درج تابلوه بحجم 9 لترات وصندوق تخزين في مسند اليد الامامى بسعة 2.2 لتر وجيوب في الابواب بسعة 2.6 لتر لكل جيب.

وتقدم رينو فلوانس الجديدة نطاق كبير من المحركات التي تم تصميمها خصيصًا لتلائم احتياجات عملائنا في كل أنحاء العالم ولكنها دائمًا تجمع ما بين قوة الأداء والاستهلاك الإقتصادى للوقود ومنها محرك بنزين 4 سلندرات بسعة 1600 سى سى بقوة 110 أحصنة مع ناقل حركة يدوى مزود بخمسة سرعات أمامية علاوة على محرك بنزين 4 سلندر بسعة 1600 سى سى بقوة 115 حصان مع ناقل أكس - ترونيك CVT أو ناقل الحركة ذو آليه التغيير المستمر.
ورينو فلوانس الجديدة أسرع بمقدار ثانيتين في الوصول لسرعة 100 كم / ساعة من الطراز السابق حيث تصل لتلك السرعة خلال 11.9 ثانية بدلًا عن 13.7 ثانية في الطراز السابق، كما يوفر المحرك الجديد رد فعل اقوى وتسارع افضل في السرعات المتوسطة مما يساهم في قيادة أكثر راحة داخل المدينة واستهلاك وقود أفضل. بالإضافة لكل ما سبق من تحسين في أداء المحرك، فإن مهندسى رينو قد عملوا بكل جد لتحسين استهلاك الوقود لهذا المحرك وكنتيجة لذلك فإن متوسط استهلاك الوقود لهذا المحرك يصل إلى 6.4 لتر لكل 100 كم مما يوفر 1.3 لتر لكل 100 كم عن المحرك السابق.

وتقدم السيارة أعلى مستويات الأمان والجودة في فئتها حيث تم مراعاة معايير الأمان والسلامة الأوربية في كل مراحل تصميم وتصنيع السيارة.

فأثناء تطوير طراز رينو فلوانس أكملت السيارة أختبار قاسي لأدائها في ظروف الاستخدام المختلفة من حرارة مرتفعة وبرودة شديدة وطرق غير معبدة. وقد قامت أكثر من 100 سيارة اختبار بقطع 5 مليون كلم تقريبًا للوصول لأفضل النتائج.
وحتى في مستوى التجهيز الأول فإن رينو فلوانس الجديدة تقدم نظام فرامل مضادة للإنغلاق ABS مع نظام توزيع إلكتروني لقوتها علاوة على مساعد للفرمل مع تشغيل أنوار الإنتظار في حالة الأستخدام المفاجئ للفرامل.
ويتوافر للموديل أحزمة أمان أمامية وخلفية مزودة بشدادت خاصة ومحدد لقوة شد الأحزمة ووسادة هوائية للسائق والراكب الامامى وعلامات تحذير عند عدم ارتداء أحزمة الأمان الامامية ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف علاوة على مصابيح أمامية مزودة بعدسات لتوجية أمثل للإضاءة.