السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الأوقاف تبدأ حصر المساجد والزوايا المطلوب ضمها بجميع المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت وزارة الأوقاف فى اتخاذ الإجراءات الإدارية والتنظيمية لتنفيذ قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بضم جميع المساجد والزوايا في مصر إلى الوزارة ووضع الضوابط والخطة الفنية والزمنية لتنفيذ هذا القرار .
وأوضح الشيخ محمد عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "الخميس" - أن الوزارة بدأت في حصر المساجد والزوايا بمختلف محافظات الجمهورية والعاملين بها من خطباء أو آئمة للبدء فى إجراءات ضمها للوزارة .. مبينا أن الضم سيكون دعويا فى البداية بتلبية احتياجاتها من خطباء الوزارة سواء المعينين أو بالمكافآة من أجل ضبط العمل الدعوي والابتعاد بالمساجد عن أي خلافات مذهبية أو سياسية أو حزبية .

وأضاف الشيخ عبد الرازق أنه يتم حاليا إعداد خطة بشأن إعادة توزيع مقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال على جميع مساجد المحافظات بالتنسيق مع وكلاء الوزارة ومديري المديريات الإقليمية ، بحيث لا يبقى فيها أي مسجد غير خاضع لإشراف الأوقاف خلال شهر من الآن .
وأشار إلى أنه سيتم اختيار مجلس إدارة للمسجد أو الزاوية التي يتم ضمها للوزارة للإشراف على شئونه وتولى مسئولية الدعوة بها بالتنسيق مع الوزارة حتى لا يعتلى المنبر إلا خريجي الأزهر والمؤهلين دينيا وعلميا .