الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أبوحديد: نستهدف التيسير على الفلاح وتقديم خدمات أفضل للمزارع

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة تهدف في المقام الأول إلى التيسير على الفلاح وتقديم خدمات بشكل أفضل للمزارع. كما دعا إلى سرعة حل مشاكل المتعثرين والانتهاء من جدولة ديونهم، ودراسة صرف تعويضات للفلاحين المتضررين من السيول.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها أبو حديد اليوم لبعض المشروعات الزراعية بمحافظة الشرقية، كما افتتح مع وزير الاتصالات مشروع "زراعة تك" والذي تم تطبيقه وتنفيذه داخل قرية "المنير" بالشرقية.
وقام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بزيارة بنك قرية "دورين" بمحافظة الشرقية، وذلك لتفقد سير العمل بالبنك، ولقاء العاملين به، والاستماع إلى مشاكلهم، والتأكد على وصول الخدمات إلى الفلاح المصري.
وأكد أبو حديد على أهمية التيسير على الفلاحين، وتحسين أوضاعهم، وتقديم الخدمات لهم بشكل أفضل، وهو الأمر الذي من شأنه التنمية الزراعية في مصر، وإحداث نهضة بقطاع الزراعة.
كما بحث وزير الزراعة مع بعض العاملين بالبنك حل المشاكل التي تعترضهم، موضحا لهم أنه سيتم إرسال بيانات جميع العاملين بفروع البنك بالمحافظات إلى لجنة التنظيم والإدراة لبحث مشكلاتهم.
وطالب الوزير المتعثرين لدى البنك بسرعة الانتهاء من جدولة ديونهم، بسبب سرعة انتهاء المهلة المقررة للمتعثرين بجدولة الديون، والتي تم الإعلان عنها قبل ثلاثة أشهر.
في الوقت نفسه، كلف الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة، مديري المديريات الزراعية بالمحافظات، خاصة محافظات الوجه القبلي، بمتابعة الحالة التي وصلت إليها تلك المحافظات بسبب السيول التي تعرضت لها مؤخرا لسوء الأحوال الجوية، ودراسة الحالات المتضررة في جميع المحافظات أولاً بأول، لمحاولة الخروج من الأزمة، وبحث صرف تعويضات للمزارعين المتضررين.
يذكر أن إجمالي الأراضى الغارقة بمحافظة أسيوط بلغت 2185 فدانا، منها 1900 فدان مزروعة قمح، 275 فدان برسيم. و فى محافظة قنا غرق 200 فدان من القمح و30 فدان برسيم، وقطعت السيول طريق "القاهرة – قنا"، ومحطات بحوث جنوب الوادى بتوشكى والمطاعنة والوادى الجديد والداخلة و المحطة الإقليمية بمصر الوسطى ببنى سويف وكوم أمبو وقنا وأسيوط وملوى وسوهاج.
وتمثلت الأضرار في انهيار جسور الترع وانهيار بعض المنازل المبنية بطوب اللبن وسقوط بعض الأشجار نتيجة العواصف الترابية وعدد من أعمدة الإنارة.
كان وزير الزراعة قد واصل في وقت سابق اليوم جولاته الميدانية بالمحافظات بزيارة محافظة الشرقية، وافتتح مع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية عددا من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمحافظة الشرقية.
وتخدم هذه المشروعات كافة الأطراف المعنية بالمنظومة الزراعية، من فلاح ومرشد زراعي ومدير الجمعية الزراعية وتاجر المحاصيل الزراعية، من خلال عدد من تقنيات ومفاهيم تكنولوجية مختلفة في مشروع 'زراعة تك' كنموذج لمنظومة معرفية تكنولوجية متكاملة لدورة العمل الزراعية بالقري المصرية.