رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هجوم عنيف من نائبة سوهاج على وزارة الصحة بسبب كورونا في المحافظة

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 02:06 ص
النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة ألفت المزلاوى
إبراهيم سليمان
طباعة
قالت النائبة الدكتورة ألفت المزلاوى، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إن اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، أمس الإثنين شهد حالة من الغضب ومشادات بين نواب محافظة سوهاج والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد وزيرة الصحة للطب العلاجى.
الدكتور مصطفى غنيمة -اللى من عالم تانى- يقول أن النواب يشككون في البيانات التي تقولها الوزارة، وأن البيان الذي صدر الواحدة ظهر اليوم، يقول: «حميات سوهاج بها 62 سريرا داخليا وبها 48 مريضا و14 سريرا خاليا بنسبة 77.4% إشغال! وطبعا هذا الكلام الصادر من وزارة عار تماما عن الصحة، ومستشفي الحميات التى تقع في وسط بندر سوهاج يفترش المرضي وأهاليهم الأرصفة، في انتظار فرصة استقبال لتلقي العلاج.
وأضافت الدكتورة ألفت المزلاوى:"الحقيقة التى تتجاهلها وزارة الصحة ومسئوليها هى أن عَدّاد الإصابات بفيروس كورونا يرتفع في سوهاج بشكل غير مسبوق منذ بداية أبريل الجاري، وأصبح معدل الإصابة بواقع فرد إلى اثنين من كل أسرة، أما الضحايا والوفيات فهى بواقع فقيد واحد إلى اثنين من كل ثلاثة عائلات، وهذ الإحصاء دقيق وحقيقي يستطيع أى مسئول التحقق من صحته إما بزيارة المحافظة والتنقل في مراكزها وقراها أو بجولة تفقدية خارج وداخل مستشفيات العزل المعنية باستقبال الحالات، ويمكن اختصار ذلك كله بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي لأبناء المحافظة التى توثق حالات الوفاة والإصابة وتردي الأوضاع وتكشف عن الغضب، وكل نائب بالمحافظة معه 15 حالة على الأقل مش عارف يدخلها مستشفى، حسب وصف الزميل د.محمود أبوالخير وكيل لجنة الصحة بالمجلس.
وتابعت نائبة سوهاج:مواصلة الكذب، وإخفاء الحقائق سيزيد من الكارثة ويجب النظر إلى سوهاج بكونها استثناءً في تفشي الوباء بما يتطلب زيادة في التدخلات العاجلة وتوفير الدعم السريع اللازم، ويبقي السؤال الأهم، من المسئول الذي يرسل البيانات الكاذبة للقاهرة، وما هي دوافعه لهذا الكذب؟ لماذا يستمر الكذب ويبقي المسئول رغم كافة الأدلة والمطالب والاستغاثات التى نقدمها كل يوم؟!".
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟