رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

جولات مكوكية لرئيس الحكومة الليبية في الخليج.. "الدبيبة" يزور السعودية والكويت والإمارات لتعزيز التعاون

الخميس 08/أبريل/2021 - 08:48 م
الدبيبة
الدبيبة
محمد أبو ستيت
طباعة
يواصل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة جولاته المكوكية لدول الخليج لدعم خطط الاستقرار والدور الخليجي في تنمية ليبيا، وذلك في إطار مساعيه لتوحيد الموقف الخليجي، فيما يتعلق بالملف الليبي وتعزيز العلاقات مع جميع الدول الخليجية.
وانطلقت الجولة بزيارة الكويت أمس الأربعاء، وأجري الدبيبة، اليوم الأربعاء، محادثات ثنائية مع أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح في الكويت، بحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الصباح، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.
واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء الأربعاء، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا الذي يجري زيارة عمل للإمارات.
ورحب محمد بن زايد خلال اللقاء الذي جرى بقصر الحصن برئيس الوزراء الليبي وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
واطلع محمد بن زايد من الدبيبة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات، على آخر التطورات على الساحة الليبية والجهود المبذولة لقيادة المرحلة الانتقالية خاصة فيما يتعلق باستعادة الأمن والاستقرار وتهيئة مؤسسات الدولة لانطلاق عملية التنمية والبناء و التحضير للإنتخابات.
وقال محمد بن زايد: "إن العلاقات بين دولة الإمارات وليبيا علاقات أخوية و راسخة.. ونتطلع إلى تعزيزها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة لمصلحة شعبينا الشقيقين".
وهنأ بثقة مجلس النواب فيه و حكومته، ما يهيئ الظروف الملائمة لعمل الحكومة وأدائها مسؤولياتها في أجواء إيجابية ومشجعة، متمنيًا للدبيبة التوفيق في مهمته الوطنية الكبيرة خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ بلده العزيز ليبيا.

ووجه التحية والتقدير إلى الشعب الليبي الشقيق الذي يتطلع إلى عهد جديد من الاستقرار والتنمية والوحدة بعد سنوات صعبة عاشها.

وبحثا علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وليبيا في مختلف المجالات السياسية والأمنية والتنموية والاستثمارية والاقتصادية وفرص تطويرها بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما إلى التنمية و التقدم و الازدهار إضافة إلى عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وجدد دعم دولة الإمارات للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا وما تقوم به لتحقيق الأمان والاستقرار في ليبيا.

وقال إن دولة الإمارات تقف دائما إلى جانب الشعب الليبي و مع كل ما يحقق مصلحته ويحافظ على سيادة بلده و وحدتها ويمنع التدخل في شؤونها الداخلية.وتمنى لليبيا وشعبها الشقيق الانطلاق إلى مرحلة جديدة من الاستقرار والسلام والرخاء تطوى بها صفحات الماضي.



من المقرر أن يقوم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، بزيارة رسمية إلى السعودية محطته الثالثة في جولته الخليجية التي قادته إلى الكويت والإمارات والتي يستعرض فيها آخر التطورات على الساحة الليبية، والجهود المبذولة لقيادة المرحلة الانتقالية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟